عملية إنقاذ دولية مشتركة تنطلق في أمزميز: تعاون بين المغرب وقطر وإسبانيا

عملية إنقاذ دولية مشتركة تنطلق في أمزميز: تعاون بين المغرب وقطر وإسبانيا

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز : خاص

علمت مصادر لجريدة برلمان نيوز الالكترونية أن 24 عنصرًا من مجموعة “البحث والإنقاذ” القطرية، و20 عنصرًا من الوقاية المدنية الإسبانية، انضموا اليوم، الاثنين 11 شتنبر 2023، إلى جهود التدخل المغربية في منطقة دائرة “أمزميز” التابعة لجماعة “أنكال” بإقليم الحوز.

تم عقد اجتماع على مستوى القيادة المحلية للدرك الملكي بمركز أمزميز صباح اليوم، بحضور مسؤولي الدرك الملكي وعناصر من الوقاية المدنية الإسبانية ومجموعة البحث والإنقاذ القطرية، وذلك لتنسيق جهودهم وتوزيع المهام في دواوير أمزميز المتضررة.

بعد انتهاء الاجتماع، انطلقت قافلة تضم 13 ضابطًا قطريًا وعددًا من العاملين قادمين من مدينة لخويا القطرية، وذلك في أربع مركبات مخصصة لأعمال الإنقاذ.

وبعد مضي حوالي ساعة، وصل إلى نفس الموقع 20 عنصرًا من الوقاية المدنية الإسبانية، حيث تم تنسيق الجهود بين الفرق المغربية والقطرية والإسبانية.

جاء هذا التدخل بعد نجاح فتح المسالك الواصلة إلى هذه الدواوير البعيدة بحوالي 20 كيلومترًا عن مركز أمزميز في اتجاه تاحناوت.

فرق الإنقاذ الأجنبية استخدمت معدات متطورة في عمليات البحث، بالإضافة إلى الاعتماد على كلاب مدربة للبحث عن الضحايا الذين لا يزالون تحت الأنقاض.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله