ظهور جلالة الملك في أنشطة مكثفة ترد على فضول وسائل إعلامية أجنبية مسخرة

جلالة الملك يبعث برقية تهنئة إلى أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة بمناسبة فوزه بكأس العرب 2022

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: متابعات

استأنف جلالة الملك محمد السادس في الآونة الأخيرة أنشطة مكثفة، الشيء الذي أثار اهتمام وفضول وسائل إعلام أجنبية، بظهور جلالته في الآونة الأخيرة في أنشطة مكثفة، وتبدو عودة ملك المغرب إلى الواجهة بزخم بمثابة رد على تساؤلات وفضول إعلام أجنبي مسخر للتشويش على المسيرة التنموية التي يقودها جلالة الملك.

صحيفة “ماروك ديبلوماتيك” الإلكترونية، انتقدت أولئك الذين يستندون في أخبارهم على ما تروجه الصحافة الأجنبية (…) التي تقحم نفسها في الشؤون الخاصة للملك. وقال حسن علوي في افتتاحية: “ها هو الملك اليوم يعود، ليسود ويحكم أيضا”.

من جهتها، تصدر عنوان مجلة “الأيام” الأسبوعية يقول: “الملك يعود بقوة لأنشطته المكثفة”، بعد “حالة الهيجان التي أصابت خصوم المغرب، بترويج شائعات حول صحة الملك وممارسته مهامه الدستورية”.

وتابع الرأي العام الوطني والدولي تحركات جلالة الملك باهتمام بالغ الأهمية. ومباشرة من الغابون حيث تجمعه علاقة صداقة برئيسه علي بونغو، عاد ملك البلاد إلى الرباط مطلع مارس عشية حلول شهر رمضان.

وكان الملك محمد السادس قضى العام الماضي أيضا فترة في الخارج، بين فرنسا والغابون. ومن المعلوم باستثناء الزيارات الرسمية، لا يتم الإعلان عن سفر جلالة الملك إلى الخارج.

مباشرة بعد عودته للمملكة، ترأس جلالة الملك أنشطة عدة، بدءا بالدروس الدينية التي تقام في القصر الملكي كل رمضان، وإطلاق عملية خيرية بمناسبة هذا الشهر، قبل أن يترأس اجتماع عمل حول الإجهاد المائي ومجلسا وزاريا.

كما دشن جلالته منشآت جديدة عدة، بينها مستشفى جامعي في طنجة (شمال)، ومركزا طبيا في الدار البيضاء ومركزا للتكوين الحرفي في ضواحي الرباط.

وعين جلالة الملك مسؤولين جددا في مناصب رفيعة، ومفتشا جديدا للقوات المسلحة الملكية.

وتصادف هذه العودة المكثفة للأنشطة الملكية مع صدور تحقيق لمجلة “ذي إيكونومست” البريطانية حول ملك المغرب ومقالات في صحف أجنبية أخرى تناولت الموضوع نفسه.

و استقطبت صحة جلالة الملك في الأعوام الأخيرة اهتمام المغاربة بشكل خاص، وأثارت تكهنات داخل المغرب وخارجه. 

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

لحظة إصابة ترامب وسقوطه على الارض ثم نهوضه |محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي ترامب

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال