طنجة تحتضن اجتماعًا استثنائيًا لتعزيز الاستثمارات الألمانية

طنجة تحتضن اجتماعًا استثنائيًا لتعزيز الاستثمارات الألمانية

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز : خاص

في خطوة هامة نحو تعزيز التعاون الاقتصادي بين المغرب وألمانيا، احتضنت مدينة طنجة جلسة عمل استثنائية، اليوم الخميس، لمناقشة وتقييم سبل تشجيع الاستثمارات الألمانية في جهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

وفقًا لبيان صادر عن الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات، التي نظمت اللقاء، فإن ممثلي الهيئة المهنية المنتخبة التقوا مع القنصل الشرفي لألمانيا، ضمن سلسلة من الاجتماعات في إطار التحضير لتعزيز الشراكة الاقتصادية بين الطرفين.

كما حضر الاجتماع الرئيس الحالي لغرفة التجارة والصناعة والخدمات، عبد اللطيف أفيلال، والقنصل الشرفي لألمانيا في طنجة، زهير مكور. وتأتي هذه الجهود في إطار مبادرات الغرفة الرامية إلى تعزيز الاستثمارات الأجنبية وتوسيع الانفتاح على الأسواق العالمية.

وتم التأكيد خلال الاجتماع على عدة مبادرات، من بينها تنظيم بعثة “رود شوو” Road Show إلى ألمانيا في منتصف شهر فبراير المقبل، والتحضير لاستقبال وفد رسمي من غرفة بريمن الألمانية في بداية شهر مارس.

وفي سياق متصل، تم عقد اجتماع عبر الإنترنت يوم الثلاثاء مع ممثلين عن غرفة بريمن الألمانية، بمشاركة ممثلي المركز الجهوي للاستثمار وطنجة المتوسط للمناطق (TangerMed Zones). تمحورت المناقشات حول الفعاليات المخططة في إطار بعثة الغرفة وشركائها الجهويين إلى ألمانيا، بالإضافة إلى برنامج زيارة الوفد الألماني المرتقب لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

وأكد المصدر نفسه أنه تم التوصل إلى اتفاق حيال عدة خطوات لضمان نجاح الفعاليات المختلفة عبر مشاركة جميع الجهات المعنية بمنظومة الاستثمار.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله