ضربة موجعة للجزائر .. مجلس الوزراء العرب يختار المغرب لانعقاد الدورة 99 للجنة الإعلام العربي

ضربة موجعة للجزائر .. مجلس الوزراء العرب يختار المغرب لانعقاد الدورة 99 للجنة الإعلام العربي

برلمان نيوز : خاص

ضربة موجعة للجزائر .. مجلس الوزراء العرب يختار المغرب لانعقاد الدورة 99 للجنة الإعلام العربي

برلمان نيوز

قرر المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب التابع لجامعة الدول العربية، الأربعاء 15 مارس 2023، تنفيذ توصية اجتماع اللجنة الدائمة للإعلام العربي في ما يخص مكان وموعد انعقاد الدورة العادية 99 للجنة الدائمة للإعلام العربي، والدورة العادية 17 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب والدورة العادية 53 لمجلس وزراء الإعلام العرب.

ووفقا لوزارة الشباب والثقافة والتواصل، تقرر تنظيم هذه الفعاليات خلال شهر يونيو المقبل، بحضور وزراء إعلام الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية، مبرزا أن أعضاء اللجنة الدائمة وأعضاء المكتب التنفيذي رحبوا بهذا القرار، وذلك رغم محاولة السفير الجزائري بالكويت تقديم تحفظه على احتضان المملكة لهذا الحدث.

وأضاف البلاغ أنه تقضي هذه التوصية، بالترحيب والموافقة على استضافة المملكة المغربية لأشغال هذه الاجتماعات، بما في ذلك الاجتماع الوزراي لوزراء الإعلام العرب والذي سيرفع توصيات لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية والقمة العربية المقبلة، في ما يخص قضايا الإعلام. 

وتناقش الدورة 53 لهذا الاجتماع، عددا من القضايا التي تهم الإعلام على المستوى العربي؛ في مقدمتها القضية الفلسطينية والتي تتصدر جدول أعمال العمل العربي المشترك. 

ويأتي منح المغرب استضافة هذه الاجتماعات، يضيف البلاغ، انطلاقا من الدور الريادي الذي يلعبه المغرب بقيادة جلالة الملك في العمل العربي المشترك، كما أن المغرب بات قبلة لاحتضان أشغال واجتماعات تخص التعاون متعدد الأطراف.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله