شركة فرنسية تفوز ببناء خط القطار السريع القنيطرة – مراكش

شركة فرنسية تفوز ببناء خط القطار السريع القنيطرة – مراكش

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

أعلنت الشركة الفرنسية “Egis”، أن المكتب الوطني للسكك الحديدية (ONCF) عهد لها مؤخرا بصفقة إدارة وإنشاء مشروع التحكم الخارجي لخط ” LGV ” القنيطرة – مراكش بطول 430 كلم، بظل الشركة الصينية التي دخلت إلى حلبة السباق للفوز بالمشروع.

وحسب بلاغ للشركة الفرنسية نشر على موقعها الرسمي، فإن الشركة قامت بين عامي 2010 و 2018 ، بإدارة مشروع إنشاء المقاطع السككية والمسارات لخط طنجة-القنيطرة عالي السرعة بالكامل، بالإضافة إلى قسم الهندسة المدنية في القسم الشمالي.

ويعتبر هذا المشروع، المدرج في خطة “المخطط السككي 2040” بالمغرب، تحديا استراتيجيا في التطوير المستمر لشبكة السكك الحديدية، والتي ستربط عدة مدن رئيسية في المملكة. حيث أن المملكة المغربية تواصل مد خط سكة حديد جديد إلى مراكش بمسافة 450 كلم، بعد القنيطرة – طنجة.

ويتكون هذا المشروع من ثلاثة مقاطع سككية، المقطع 1: القنيطرة – عين السبع بطول 150 كم ، المقطع 2: عين السبع النواصر بطول 130 كم والمقطع 3: النواصر – مراكش بطول 212 كم.

وأوردت الشركة المتخصصة في هندسة البناء والخدمات المخصصة للتنقل، أنه مع وجود أكثر من 430 كيلومترا من الخط السككي الجديد ، فإن إجراء الدراسات اللازمة في فترة زمنية قصيرة نسبيا سيكون تحديا حقيقيا. مضيفة، في بلاغها، أن الهدف هو الجمع بين التحديات الخاصة بكل منطقة جغرافية مع ضمان الاستغلال الأمثل والمتسق للشبكة.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

لحظة إصابة ترامب وسقوطه على الارض ثم نهوضه |محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي ترامب

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال