شبكة المقاهي الثقافي بالمغرب تكرم مجموعة من الإعلاميين

شبكة المقاهي الثقافي بالمغرب تكرم مجموعة من الإعلاميين

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

في مبادرة حميدة غير مسبوقة، نظمت شبكة المقاهي الثقافي بالمغرب لقاء تكريميا لثلة من الإعلاميين الذين ينتمون إلى جسم  الصحافة المكتوبة الورقية والالكترونية، تعبيرا عن العرفان بما قدموه منذ سنوات كشركاء أساسيين التزموا بمواكبة مختلف أنشطة الشبكة.

جاء ذلك في إطار أيام الملتقى الوطني العاشر للمقاهي الثقافية الذي نظمته الشبكة يوم الجمعة 9 دجنبر الجاري بالعاصمة الرباط، واختتمت فعاليات الملتقى يوم الأحد 11 منه.

وتميز هذا الحفل الذي حضره مختلف ممثلي فروع الشبكة على الصعيد الوطني إلى جانب العديد من المنابر الاعلامية، بتكريم ثلاثة صحفيين من الزمن الجميل للإعلام الورقي، ويتعلق الأمر  بالأستاذ حسن العطافي رئيس تحرير جريدة الصحراء المغربية و القيدوم عبد المجيد الحمداوي مدير موقع برلمان نيوز الصحفي السابق بجريدة الحركة والأستاذ  حفيظ بنكميل مدير مؤسسة الرباط نيوز صحفي سابق بقناة أبوظبي ومؤسسة الشرق الأوسط وقناة ميدي 1.

وهذه المبادرة للشبكة المتميزة بالاعتراف بما قدموه هذا الثلاثي المخضرم والإشادة بما قدموه خلال مسيرة مهنية طويلة في الصحافة الورقية وفي أوج تألقها خصوصا بداية التسعينات التي كان هؤلاء الصحفيين من بين الأقلام الحرة التي برزت خلال هذه الحقبة.

وبالمناسبة، نوه المكرمون منسق الشبكة الأستاذ نور الدين أقشاني وأعضاء المكتب في كلمة لهم على نبل الاعتراف والتكريم لهم، مشددين على تألق تجربة شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب وما تقوم به من مجهودات لنشر القراءة وترسيخ الثقافة في زمن العولمة.

يذكر أن برنامج الملتقى 10 للمقاهي الثقافية الذي نظم بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة، تحت شعار: “المقاهي الثقافية إشعاع للثراث الوطني الثقافي غير المادي وذلك  أيام 9 و10 و11 دجنبر الجاري، تخللته مجموعة من الفقرات واللقاءات الثقافية والفنية. 

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله