شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب تواصل برنامجها  لفائدة 30 مدينة

شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب تواصل برنامجها  لفائدة 30 مدينة

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

تواصل شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب مشروعها الثقافي ” 30 مقهى ثقافي 30 مدينة مغربية ” المدعم من طرف وزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة بعدة مدن.

وحسب بلاغ للشبكة توصلت به جريدة “برلمان نيوز” الإلكترونية، فإن البرنامج الحافل يتوزع على الشكل التالي :
الخميس 27 أكتوبر 2022 
حفل تقديم وتوقيع كتاب ” السارد وتوأم الروح ” من التمثيل إلى الاصطناع ، للكاتب الدكتور محمد الداهي الفائز بجائزة الشيخ زايد ، بمشاركة الدكاتره سعيد يقطين، إدريس الخضراوي، عزيز عمراوي، والعربي الحضراوي ، وذلك بمقهى “le saphir palace ”  بير الرامي بالقنيطرة على الساعة الرابعة والنصف عصرا تحت إشراف الدكتور أبو الوفاء البقالي.

السبت 29 أكتوبر 
لقاء مع الممثل والمخرج عبد الكبير الركاكنة  بمقهى ” beatty” بتمارة الوفاق قرب المحكمة الإبتدائية على الساعة الرابعة عصرا، وينشط اللقاء موسيقيا الثنائي قادر أصيل وسييو ، وتقدمه إحسان جبيد تحت إشراف عبدالجبار بلشهب .

وفي نفس اليوم عشية، يحتضن مقهى “la cachette ” الكائن بحي الفتح قرب أسواق السلام بيعقوب المنصور، لقاء مفتوحا مع الموسيقار والمؤلف بلعيد العكاف، والفنان عبد الواحد حجاوي، مع توقيع إصداراتهما  الجديدة “من حي يعقوب المنصور إلى يعقوب المنصور ” و”غوغل غضبان” و مجموعة أوسمان “، وينشط اللقاء الفنان والفاعل الجمعوي هشام دهلات، في حين يقدم الكاتب الأمازيغي أحمد عصيد  شهادة في حقهما.

الأحد 30 أكتوبر 
حفل توقيع رواية ” الأفعى البيضاء ” للكاتب يوسف عبي إبتداء من الساعة الرابعة زوالا بمقهى” coin ďart ” حي المنصور بمكناس.

الجمعة 11 نونبر
حفل تقديم وتوقيع كتاب ” سعاد خويي سندريلا الشاشة المغربية ” الصادر عن جمعية الشروق للثقافة والتنمية  بمقهى la ola ببئر مزوي ضواحي خريبكة في العاشرة صباحا ، في إطار ملتقى سينما المجتمع  .
وقد سبق لمقهيي ” نسمات ”  بالرباط والمقهى الثقافي والرياضي ببومية أن إحتضنتا انطلاقة المشروع الثقافي الذي سيتواصل إلى نهاية شهر نونبر المقبل.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله