شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب تواصل برنامجها  لفائدة 30 مدينة

شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب تواصل برنامجها  لفائدة 30 مدينة

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

تواصل شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب مشروعها الثقافي ” 30 مقهى ثقافي 30 مدينة مغربية ” المدعم من طرف وزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة بعدة مدن.

وحسب بلاغ للشبكة توصلت به جريدة “برلمان نيوز” الإلكترونية، فإن البرنامج الحافل يتوزع على الشكل التالي :
الخميس 27 أكتوبر 2022 
حفل تقديم وتوقيع كتاب ” السارد وتوأم الروح ” من التمثيل إلى الاصطناع ، للكاتب الدكتور محمد الداهي الفائز بجائزة الشيخ زايد ، بمشاركة الدكاتره سعيد يقطين، إدريس الخضراوي، عزيز عمراوي، والعربي الحضراوي ، وذلك بمقهى “le saphir palace ”  بير الرامي بالقنيطرة على الساعة الرابعة والنصف عصرا تحت إشراف الدكتور أبو الوفاء البقالي.

السبت 29 أكتوبر 
لقاء مع الممثل والمخرج عبد الكبير الركاكنة  بمقهى ” beatty” بتمارة الوفاق قرب المحكمة الإبتدائية على الساعة الرابعة عصرا، وينشط اللقاء موسيقيا الثنائي قادر أصيل وسييو ، وتقدمه إحسان جبيد تحت إشراف عبدالجبار بلشهب .

وفي نفس اليوم عشية، يحتضن مقهى “la cachette ” الكائن بحي الفتح قرب أسواق السلام بيعقوب المنصور، لقاء مفتوحا مع الموسيقار والمؤلف بلعيد العكاف، والفنان عبد الواحد حجاوي، مع توقيع إصداراتهما  الجديدة “من حي يعقوب المنصور إلى يعقوب المنصور ” و”غوغل غضبان” و مجموعة أوسمان “، وينشط اللقاء الفنان والفاعل الجمعوي هشام دهلات، في حين يقدم الكاتب الأمازيغي أحمد عصيد  شهادة في حقهما.

الأحد 30 أكتوبر 
حفل توقيع رواية ” الأفعى البيضاء ” للكاتب يوسف عبي إبتداء من الساعة الرابعة زوالا بمقهى” coin ďart ” حي المنصور بمكناس.

الجمعة 11 نونبر
حفل تقديم وتوقيع كتاب ” سعاد خويي سندريلا الشاشة المغربية ” الصادر عن جمعية الشروق للثقافة والتنمية  بمقهى la ola ببئر مزوي ضواحي خريبكة في العاشرة صباحا ، في إطار ملتقى سينما المجتمع  .
وقد سبق لمقهيي ” نسمات ”  بالرباط والمقهى الثقافي والرياضي ببومية أن إحتضنتا انطلاقة المشروع الثقافي الذي سيتواصل إلى نهاية شهر نونبر المقبل.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

لحظة إصابة ترامب وسقوطه على الارض ثم نهوضه |محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي ترامب

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال