تساقطات ثلجية كثيفة مرتقبة يوم الاثنين بعدد من مناطق المملكة

تساقطات ثلجية كثيفة مرتقبة يوم الاثنين بعدد من مناطق المملكة

برلمان نيوز : خاص

تساقطات ثلجية كثيفة مرتقبة يوم الاثنين بعدد من مناطق المملكة

برلمان نيوز: خاص

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن تساقطات ثلجية كثيفة (من 10 إلى 20 سم) مرتقبة يوم الاثنين بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن هذه التساقطات ستهم المرتفعات الجبلية التي يتجاوز علوها 1800 متر والتابعة لأقاليم الحوز وتارودانت وورزازات وتنغير، وذلك ابتداء من منتصف ليل الإثنين إلى الساعة الثانية عشرة زوالا.

وقد أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس تعليماته السامية بإطلاق عملية مساعدة عاجلة لفائدة السكان المتضررين من موجة البرد الحالية والتساقطات الثلجية، وفق ما أفاد به بلاغ صادر عن مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

وفي هذا السياق، شرعت طائرات تابعة للقوات المسلحة الملكية، أول أمس من مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، في نقل المساعدة العاجلة لفائدة السكان المتضررين من موجة البرد والتساقطات الثلجية.

وفي هذا الإطار، جرى منذ وقت مبكر من يوم السبت تعبئة فرق متخصصة تابعة لمؤسسة محمد الخامس للتضامن والقوات المسلحة الملكية، والتي تعمل بالتنسيق مع القطاعات المعنية والسلطات المحلية، من أجل الاستجابة لحاجيات المناطق المتضررة في أقاليم زاكورة وورزازات وتارودانت.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله