رابطة جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بفاس تصدر نداءً لحل الأزمات التعليمية في المغرب

رابطة جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بفاس تصدر نداءً لحل الأزمات التعليمية في المغرب

برلمان نيوز : خاص

فاس – برلمان نيوز : خاص

دعت “رابطة جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بفاس” إلى وقف الاحتجاجات المستمرة في المجال التعليمي بالمغرب، مناشدةً بإيجاد حلول فورية. في بلاغ نشرته الرابطة، أكدت على أهمية النظر في مصلحة الطلاب وضرورة الحفاظ على الزمن المدرسي.

وفي سياق التوترات بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والشغيلة التعليمية بالمدرسة العمومية، أشارت الرابطة إلى حدة الاحتقان والتصعيد الغير مسبوق حول مضامين النظام الأساسي لموظفي الوزارة.

وأوضحت الرابطة أن هذا التصعيد أدى إلى استمرار الإضرابات وتعطيل الدراسة في المدارس العمومية، مما يؤثر عميقا في حقوق الطلاب الدستورية في التعليم والتحصيل.

وفي مداخلتها، أكدت الرابطة على حق التلاميذ في التعلم والتعليم المجاني والجودة المطلوبة، داعية إلى تعويض الطلاب عن الوقت الدراسي الضائع وتحمل الوزارة المسؤولية في إيجاد السبل لتعزيز المدرسة العمومية بكل مكوناتها.

وأكدت الرابطة أن المدرسة العمومية تشكل أساسا للإقلاع في المجالات العلمية والاقتصادية والاجتماعية، ودعت إلى التصدي لأي مخططات تهدف للمس بها. وفي ختام بيانها، ركزت الرابطة على تضحياتها والتزامها بالمبادرات الجادة لخدمة قضايا وتحديات المدرسة العمومية.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله