رئيس الحكومة يشرف على الاجتماع الثاني للجنة الوطنية للتنمية الرقمية – المغرب الرقمي 2030

رئيس الحكومة يشرف على الاجتماع الثاني للجنة الوطنية للتنمية الرقمية – المغرب الرقمي 2030

برلمان نيوز : خاص

ترأس رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء الموافق 3 أبريل في الرباط، الاجتماع الثاني للجنة الوطنية للتنمية الرقمية، حيث قدمت السيدة غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، عرضًا محينًا حول “التوجهات العامة للتنمية الرقمية – المغرب الرقمي 2030“.

وقد شهد الاجتماع توجيهات ملكية سامية، تأكيدًا على أهمية تعزيز الرقمنة في الإدارة العمومية وتطوير الاقتصاد الرقمي، بما يتماشى مع البرنامج الحكومي واحتياجات العصر.

تنص الاستراتيجية الوطنية للتنمية الرقمية على تمكين المواطنين المغاربة من الاستفادة العادلة من الخدمات الرقمية، وتعزيز الممارسات الجيدة، ومساعدة القطاع العام على التحول الرقمي. كما تهدف إلى جعل المغرب مركزًا للحلول الرقمية وخلق فرص عمل من خلال جذب الاستثمارات ودعم المواهب الرقمية الشابة.

وخلال الاجتماع، أُعيد التأكيد على أهمية رقمنة الخدمات العمومية بجودة عالية، وتحفيز الاقتصاد الرقمي لإنتاج حلول محلية وخلق القيمة وفتح فرص العمل. كما تم التأكيد على الحاجة إلى دعم الشركات الناشئة والمتوسطة وتعزيز قدراتها الرقمية.

وحضر الاجتماع وزراء الحكومة وأعضاء اللجنة من القطاعين العام والخاص، إلى جانب الهيئات المهنية والخبراء، وذلك لمناقشة وتوجيه الخطط المستقبلية لتعزيز التنمية الرقمية في المملكة.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله