رئيس الحكومة يجر الميراوي إلى طاولة الحوار مع نقابات التعليم العالي

رئيس الحكومة يجر الميراوي إلى طاولة الحوار مع نقابات التعليم العالي

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

قبل الدخول الجامعي بأسابيع، ومن أجل تحضير موسم دراسي في ظروف مناسبة مع متطلبات رجال التعليم العالي، وخالي من انتقادات من ممثلي الأمة ووسائل الإعلام، اجتمع رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، نهاية الأسبوع الجاري، مع وزيرة المالية والاقتصاد ووزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار والوزير المنتدب ‏لدى وزيرة المالية والاقتصاد المكلف بالميزانية، خصص لتبادل الرؤى حول التوجهات ‏الاستراتيجية للتعليم العالي بما في ذلك مدى تقدم الحوار القطاعي مع النقابات الممثلة لرجال التعليم العالي.

وكان الاجتماع مناسبة أيضا، للإعداد للاجتماع الذي سيتم عقده ‏بمناسبة انطلاق الحوار الاجتماعي القطاعي استعدادا لانطلاق الجولة الثانية من الحوار الاجتماعي الأسبوع المقبل. 

‏فبخصوص النظام الأساسي للأساتذة، فقد سبق أن غضب ممثلو النقابات من تصريح الوزير الذي قال فيه أن “مشكل الميزانيات الخاصة بقطاع التعليم مطروح على المستوى العالمي وليس فقط في بلادنا”. وأن “قانون المالية سيحاول الإجابة عن هذه الإشكالات مستقبلا بالتدريج”، وهو الشيء الذي أثار حفيظة الأساتذة الباحثين الذين اعتبروه “فضفاضا” و”غير دقيق” و”تهربا” للوزير من مسؤولياته، و”تراجعا” عن تصريحاته، وأنه “لا يحمل في طياته عناصر جواب جديدة”.

ومن الواضح، أن التعجيل بالحوار الاجتماعي، هدفه الحقيقي هو تفادي قرار مقاطعة النقابة للدخول الجامعي الذي تلوح به، في حال عدم التزام ميراوي بوعوده، والذي من المنتظر اتخاذه خلال هذا الأسبوع.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله