رئيس الحكومة يؤكد على الاصلاحات الصحية الرئيسية خلال مناظرة إفريقية في مراكش

رئيس الحكومة يؤكد على الاصلاحات الصحية الرئيسية خلال مناظرة إفريقية في مراكش

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص– في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمناظرة الثانية الإفريقية للحد من المخاطر الصحية، أعلن رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم في مدينة مراكش عن التزامه بتنفيذ مقاربة مبتكرة لإصلاح القطاع الصحي في المغرب.

أوضح أخنوش أن هذه المقاربة المبتكرة تأتي تنفيذاً للتعليمات الملكية السامية وتهدف إلى تحسين البنية الصحية في البلاد. وأشار إلى أنها تشمل سلسلة من الإصلاحات المبتكرة التي ستؤدي إلى تعزيز النظام الصحي وزيادة فعاليته في مواجهة التحديات الصحية الحالية والمستقبلية.

وأثنى رئيس الحكومة على دور المغرب في مكافحة وباء “كوفيد-19” وأكد أن هذه الجهود ساهمت في تعزيز النظام الصحي الوطني وتعزيز التعاون بين مختلف القطاعات والشركاء لمكافحة الأزمات الصحية بفعالية.

وأشار إلى أهمية موضوع المناظرة لهذا العام حول الماء والبيئة والأمن الغذائي، مؤكدًا أن هذه القضايا مرتبطة بصحة ورفاهية السكان الإفريقيين وتتطلب تضافر الجهود لتعزيز الأمان الصحي والبيئي على القارة الإفريقية.

وأشار إلى أن تحقيق الأمن المائي يعتبر أمرًا ضروريًا لضمان السيادة الغذائية، خاصةً في ظل التحديات البيئية والمناخية التي تواجهها العالم. وأكد على ضرورة تعزيز النظام الغذائي والاستدامة الزراعية لدعم السيادة الغذائية وتحسين ظروف عيش الفلاحين.

وفي الختام، أكد رئيس الحكومة المغربية على التزام الحكومة بزيادة الاستثمار في برنامج التزويد بالمياه الشروب ومياه السقي، بهدف تأمين مخزون مائي استراتيجي لدعم السيادة الغذائية وتحسين ظروف عيش الفلاحين وصحة المواطنين.

تأتي هذه المناظرة الدولية تحت رعاية الملك محمد السادس وتهدف إلى مناقشة وتطوير إستراتيجيات مشتركة لتعزيز الصحة العامة والأمن الغذائي في إفريقيا في ظل التحديات الصحية والبيئية الراهنة.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله