رئيس الحكومة السيد أخنوش يشدد على تعاون الحكومة مع جلالة الملك في مواجهة أزمة الزلزال

رئيس الحكومة السيد أخنوش يشدد على تعاون الحكومة مع جلالة الملك في مواجهة أزمة الزلزال

برلمان نيوز : خاص

تعمل جريدة برلمان نيوز على متابعة عن كثب لجهود الحكومة المغربية في مواجهة التحديات والتداعيات الناجمة عن الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز. وفي هذا السياق، أعلن رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش، خلال اجتماعه يوم الاثنين بالعاصمة الرباط، ترأسه لجنة بين وزارية مكلفة بالبرنامج الاجتماعي لإعادة تأهيل وتقديم الدعم لضحايا الزلزال.

وفي كلمته، أكد رئيس الحكومة أن الحكومة تعمل بجدية على تقديم الدعم والرعاية للمواطنين في المناطق المتضررة، مع الحفاظ على تقديم الخدمات العامة بشكل مستمر. كما أشار إلى أن الحكومة ملتزمة بمتابعة توجيهات جلالة الملك محمد السادس، والتي دعت إلى إعادة بناء المناطق المتضررة وتعويض المواطنين الذين فقدوا منازلهم.

وأكدت اللجنة الوزارية خلال هذا الاجتماع أهمية وضع تصورات تفصيلية ستتم مراجعتها في الأيام القادمة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة والعاجلة فيما يتعلق بإعادة بناء المنازل المدمرة.

وفي هذا السياق، أقر المجلس الحكومي في اجتماعه يوم الأحد الماضي مشروع مرسوم يقضي بإنشاء حساب خاص يحمل اسم “الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على الزلزال الذي ضرب المملكة المغربية”. سيُخصص هذا الصندوق لاستقبال التبرعات التضامنية من الجهات الخاصة والعامة، بالإضافة إلى المغاربة داخل وخارج المملكة.

الاجتماع حضره عدد من الوزراء والمسؤولين الحكوميين، بالإضافة إلى ممثلين عن الهيآت المعنية بالتنمية البشرية والمجالات الاجتماعية والاقتصادية. جهيد معاذي، المتحدث الرسمي باسم الحكومة، ألقى الضوء على أهمية هذا الاجتماع في سياق الجهود الوطنية لمواجهة تداعيات الزلزال ودعم الضحايا.

يأتي هذا الاجتماع في أعقاب توجيهات جلالة الملك محمد السادس، التي أصدرها في جلسة العمل التي عقدت يوم السبت 9 شتنبر  بالقصر الملكي بالرباط، والتي استعرضت الوضع بعد الزلزال المؤلم الذي وقع يوم الجمعة 8 شتنبر في إقليم الحوز.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

لحظة إصابة ترامب وسقوطه على الارض ثم نهوضه |محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي ترامب

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال