رئيسة الجمعية الوطنية بتنزانيا تشيد بتعزيز التعاون مع المغرب في مجال البرلمان

رئيسة الجمعية الوطنية بتنزانيا تشيد بتعزيز التعاون مع المغرب في مجال البرلمان

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

أعربت رئيسة الجمعية الوطنية في جمهورية تنزانيا، توليا أكسون، خلال زيارتها إلى المملكة المغربية، عن استعداد كل من المغرب وتنزانيا لتعزيز التعاون البرلماني بينهما. وتهدف هذه الجهود إلى تعزيز آليات الحوار والتشاور وتوجيهها نحو القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي محادثاتها مع رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، أثنت أكسون على مستوى العلاقات السياسية بين البلدين، مشيدة بالثقة والاحترام المتبادل القائم بينهما.

وتمحورت المناقشات بين الجانبين حول فرص التعاون في مجالات متعددة، بما في ذلك الزراعة، حيث أشادت توليا أكسون بالدعم المستمر الذي يقدمه المغرب لتنزانيا لتطوير القطاع الزراعي ومكافحة الأمن الغذائي.

وعبرت رئيسة الجمعية الوطنية التنزانية عن تعازيها لضحايا الزلزال الذي ضرب مناطق في المملكة المغربية، وثمنت جهود السلطات المغربية في مساعدة المتضررين، مؤكدة دعم بلادها للمغرب في هذه اللحظات الصعبة.

وأكد رئيس مجلس المستشارين أهمية العلاقات بين البلدين وحث على تفعيل وتنزيل مذكرات التفاهم والاتفاقيات الثنائية الموقعة بينهما.

وفي إطار المحادثات، تبادل الجانبان وجهات النظر حول التحديات التي تواجه الدول الإفريقية، وأعربا عن قلقهما إزاء تصاعد الأزمات الدولية التي يمكن أن تؤثر على استقرار القارة.

وختمت المحادثات بتسليط الضوء على دور المؤسسات البرلمانية في تعزيز العلاقات الثنائية وتعزيز الدبلوماسية البرلمانية وتعزيز التعاون مع البرلمانات الإقليمية والقارية.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله