رؤساء فرق الأغلبية يدعون إلى احترام الميثاق السياسي والأخلاقي للأغلبية الحكومية

رؤساء فرق الأغلبية يدعون إلى احترام الميثاق السياسي والأخلاقي للأغلبية الحكومية

برلمان نيوز : خاص

رؤساء فرق الأغلبية يدعون إلى احترام الميثاق السياسي والأخلاقي للأغلبية الحكومية

برلمان نيوز: خاص

دعا رؤساء فرق الأغلبية جميع النائبات والنواب إلى إلى ضرورة احترام الميثاق السياسي والأخلاقي للأغلبية الحكومية، الذي ينص على ضرورة التزام جميع مكونات الأغلبية وأعضائها بدعم وتعزيز التماسك المتين والتضامن المستمر فيما بينها، وعدم الانسياق وراء خصوم النجاح والارتقاء بالأوضاع الاقتصادية والمجالية والاجتماعية والثقافية.

جاء ذلك في اجتماع عقده رؤساء فرق الأغلبية ” محمد غياث عن التجمع الوطني للأحرار، أحمد تويزي عن الأصالة والمعاصرة ونور الدين مضيان عن الاستقلالي للوحدة والتعادلية” يوم الثلاثاء، 10 يناير 2023، بمقر مجلس النواب، للتداول في تقييم الأداء التشريعي والرقابي وتقييم السياسات العمومية خلال دورة أكتوبر الجارية. حيث تم أيضا الوقوف على الحصيلة الأولية الإيجابية لأداء فرق الأغلبية ذي الصلة بالعمل البرلماني.

وفي هذا الإطار، ثمن بلاغ رؤساء فرق الأغلبية توصلت به جريدة “برلمان نيوز” الإلكترونية  المجهود المبذول من طرف أعضائها إسهاما منهم في إغناء العمل التشريعي، بما يسهم في تقوية وتعزيز المنظومة القانونية، وبما يتلاءم مع توفير شروط أجرأة البرنامج الحكومي وتنفيذ الاستراتيجيات القطاعية والسياسات العمومية.

كما دعا رؤساء فرق الأغلبية إلى مواصلة العمل في اتجاه الرفع من وتيرته، للوصول إلى حصيلة تشريعية ورقابية نهائية متميزة، ولتيسير أمور التخطيط والبرمجة والتنفيذ للسياسات العمومية، وكذا تسهيل مأمورية تسيير وتدبير الشأن العام في أجواء تتسم بالانسجام والتكامل فيهما بين مكونات الأغلبية، فإنهم يدعون إلى الاحترام الواجب للمبادئ المنصوص عليها في ميثاق الأغلبية الحكومية، وترسيخ وتعزيز قيمة التقدير المطلوب في العلاقات والتفاعلات التي تجري بين مكونات الأغلبية.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله