دراجون مغاربة وأجانب في الطواف الدولي لجهة طنجة – تطوان- الحسيمة

دراجون مغاربة وأجانب في الطواف الدولي لجهة طنجة – تطوان- الحسيمة

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

تنظم عصبة جهة طنجة – تطوان – الحسيمة طوافها الجهوي الأول للدراجات في الفترة ما بين 6 و 11 دجنبر 2022، عبر ست مراحل يقطع فيها المتسابقون، الذين يمثلون نخب العصب الجهوية وفرق أخرى أجنبية من فرنسا وهولندا، ما يفوق 700 كلم.

جاء ذلك في بلاغ للجامعة اطلعت عليه جريدة “برلمان نيوز” الإلكترونية ، أوضح فيه أيضا، أن تنظيم النسخة الأولى للطواف يدخل في إطار “البرنامج الرياضي للجامعة الملكية المغربية للدراجات برسم الموسم الرياضي 2022، وبدعم وإشراف مباشر منها ومن مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة”.

وحسب البلاغ ذاته، يأتي هذا الطواف الذي يكتسي صبغة دولية في إطار ” استراتيجية الجامعة الملكية المغربية للدراجات التي دشنتها بمعية شركائها المؤسساتيين من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية”.
 
وتهدف الدورة حسب البلاغ ذاته، إلى “تمكين العصب الجهوية من أداء الأدوار المنوطة بها في النهوض برياضة سباق الدراجات على المستوى الجهوي، ودعمها لتنظيم طوافات جهوية تبرز الموروث الرياضي لسباق الدراجات على مستوى كل جهة من جهات المملكة، بعد نجاح تجربتين الأولى دشنتها عصبة جهة الدار البيضاء سطات والثانية اكتسبتها جهة بني ملال خنيفرة”.

وأضاف البلاغ أن الطواف “يشكل  فرصة لإبراز المؤهلات الجغرافية والثقافية والاقتصادية والحضارية التي تزخر بها جهة طنجة – تطوان- الحسيمة، كما يعتبر مناسبة كذلك للتعريف بالأوراش التنموية الكبرى التي تشهدها الأقاليم الشمالية.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله