دار الوطن تنظم احتفالية ثقافية كبرى في الرباط بتعاون مع مسرح محمد الخامس

دار الوطن تنظم احتفالية ثقافية كبرى في الرباط بتعاون مع مسرح محمد الخامس

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

تدشن دار الوطن للصحافة والطباعة والنشر موسمها الثقافي الجديد، بتنظيم احتفالية ثقافية تكريما للشاعر العراقي المقيم بنيوزيلندا، ضياء تريكوص، وذلك يوم الاثنين 31 أكتوبر 2022 في الساعة الرابعة مساء بفضاء الندوات التابع لمسرح محمد الخامس، بالرباط،  مدينة الأنوار وعاصمة الثقافة في العالم الإسلامي وعاصمة الثقافة الإفريقية.

في هذا السياق، ذكر بلاغ لدار الوطن، توصلت به جريدة “برلمان نيوز” الإلكترونية، أن “هذه الاحتفالية التي تحققت بالتعاون مع إدارة المسرح الوطني محمد الخامس، و بشراكة مع جمعية رؤية للتنمية الثقافية والحضارية، سيكون موعد الجمهور معها، سيشارك في تنشطيه، الكاتب المغربي صخر المهيف، بحضور وازن لكل من الدكتورة فايزة عليلو والدكتور سعيد بكور والدكتور إبراهيم ٱيت بن حساين والدكتورة ثريا بن الشيخ، هؤلاء أنجزوا دراسات عن الدواوين الشعرية الثلاث للمحتفى به وهي: (وفاء في سطور/ مسرحية حب في زمن العولمة/ فرائد). وأضاف البلاغ و”على اعتبار أن الموسيقى رفيق الشعر، ستتخلل اللقاء فقرات لعازف العود عبد الله بقراوي”.

وفي ختام البلاغ، وفي إطار تمتين الروابط العربية الأخوية التي تنسجها باستمرار دار الوطن عبر إصداراتها ومختلف محطاتها الثقافية، ذكر البلاغ ذاته، أنه تم اختيار الشاعرة منيرة الحاج يوسف من تونس ضيفة شرف هذه الاحتفالية.

وإذ تعبر دار الوطن عن عميق سعادتها بتنظيم هذا اللقاء، تؤكد على اليد البيضاء التي مدتها إدارة المسرح الوطني محمد الخامس في شخص مديرها الأستاذ محمد بن حساين، كما هو الحال بالنسبة لكل الأساتذة النقاد الذين اقتطعوا جزءا هاما من وقتهم لقراءة أعمال الشاعر ضياء.

وتأمل دار الوطن بعد تقديم عربون تقدير لكل من ساهم في التحضير لهذا الحفل الثقافي، أن يكون صلة وصل بين المشرق والمغرب وأن يساهم في المزيد من ربط أواصر الأخوة بين المغاربة وأشقائهم في المشرق العربي. وبالمناسبة أيضا، فقد تم توجيه دعوات لعدد من الأدباء والمفكرين والإعلاميين والدبلوماسيين، الذين أكد أغلبهم المشاركة في هذه الاحتفالية المتفردة.

عبد النبي الشراط

مدير دار الوطن

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله