حموشي يجري محادثات مع نظيره الفرنسي حول التعاون الأمني المشترك

حموشي يجري محادثات مع نظيره الفرنسي حول التعاون الأمني المشترك

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

لقد أُجريت اليوم، الثلاثاء، بالرباط محادثاتٌ بين السيد عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، والسيد فريديريك ڤو، المدير العام للشرطة الوطنية الفرنسية الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب. تناولت المباحثات مختلف القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك.

وأفاد بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني بأن الطرفين ناقشا خلال هذا الاجتماع سبل تعزيز آليات التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات الأمن المختلفة، ولا سيما فيما يتعلق بقضايا الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية، والهجرة غير المشروعة، والتهديد الإرهابي، ومخاطر الجريمة السيبرانية، والجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية.

وبحسب البلاغ، تناول اللقاء أيضاً الممارسات الفضلى لتبادل الخبرات الأمنية بين الطرفين وكذلك آليات تنفيذ العمليات المشتركة، بما في ذلك التدابير المتخذة لتأمين الألعاب الأولمبية في باريس، بناءً على الثقة المتبادلة والفائدة المشتركة.

وفي ختام الاجتماع، توصل الطرفان إلى اتفاقٍ على التحضير لزيارة مماثلة سيقوم بها السيد عبد اللطيف حموشي إلى باريس في القريب العاجل، بهدف تعزيز مجالات التعاون الأمني الثنائي وتنويع مستوياته وأشكاله في خدمة مصالح البلدين.

وأكد البلاغ أن هذا الاجتماع يأتي في سياق سلسلة الاجتماعات الثنائية والمتعددة الأطراف التي يعقدها السيد عبد اللطيف حموشي، بهدف تعزيز التعاون الأمني والتنسيق الدولي مع الشركاء الإقليميين والدوليين والمنظمات ذات الصلة بالعمل الأمني.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله