حماة المال العام يطالبون بفتح تحقيق في أشغال تهيئة شوارع بنسليمان

حماة المال العام يطالبون بفتح تحقيق في أشغال تهيئة شوارع بنسليمان

برلمان نيوز : خاص

حماة المال العام يطالبون بفتح تحقيق في أشغال تهيئة شوارع بنسليمان

برلمان نيوز: خاص

استنكرت  التعاضدية المغربية لحماية المال العام والدفاع عن حقوق الإنسان بشدة سكوت مسؤولين عن تحايل مقاولة أسندت لها مهام تعبيد الطرق و أشغال تهيئة شوارع مدينة بنسليمان.
وسجلت في بيان لها اطلعت عليه جريدة “برلمان نيوز” الإلكترونية استياء ساكنة المدينة من استعمال مواد مغشوشة وغير صالحة لا تستجيب للمعايير القانونية مخلفا في غياب مراقبة الجهات المعنية إنجاز عمل عشوائي غير قانوني.
وناشد بيان التعاضدية المغربية عامل الإقليم من أجل التدخل العاجل لإيقاف الفوضى والتسيب ومحاسبة المتلاعبين بالصفقات العمومية التي أصبحت منفذ الفساد إلى المال العام بمدينة تعيش فوضى عارمة.
كما شدد البيان على ضرورة  إرسال لجن التفتيش والمراقبة قصد فتح تحقيق فيما يعرف بالغش، خصوصا في الزفت المستعمل من طرف المقلوبة، ملتمسا أيضا من المجلس الأعلى و المجلس الجهوي للحسابات والمحاكم المالية و المفتشية المالية التابعة لوزارة الداخلية بفتح تحقيق معمق وعاجل وافتحاص كل الصفقات والمشاريع التي يشرف عليها المجلس الإقليمي و المجلس البلدي في ظل غياب آليات التتبع والمراقبة وربط المسؤولية بالمحاسبة حتى لا تتحول مدينة بنسليمان إلى مختبر للتجارب من طرف كل من سولت له نفسه التلاعب بالمال العام.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله