حفل تكريم المشاركين في برنامج “أكتشف تراث مدينتي” في الرباط

حفل تكريم المشاركين في برنامج “أكتشف تراث مدينتي” في الرباط

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز : خاص

الرباط – نظمت مؤسسة المحافظة على التراث الثقافي لمدينة الرباط، برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، حفلها السنوي لتكريم المشاركين في النسخة الثانية من برنامج “أكتشف تراث مدينتي” للعام 2022-2023، وذلك يوم الأربعاء الماضي.

وفي بيان صادر عن المؤسسة، أشير إلى أن هذه النسخة من البرنامج تم تنظيمها بالتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ووزارة الشباب والثقافة والتواصل، بالإضافة إلى التعاون مع منظمة اليونسكو والمعهد الوطني للبحث الزراعي.

شهدت هذه النسخة مشاركة 63 ثانوية إعدادية، حيث حصل جميع المشاركين، الذين يزيد عددهم عن 4000، على شواهد تقديرية تكريمًا لجهودهم.

وتم تكريم الأساتذة والمدراء ولجنة متابعة البرنامج، ومهنيو التراث أيضًا بجوائز تشجيعية تقديرًا لمشاركتهم الفعّالة في البرنامج.

أُقيم الحفل الختامي في المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، وشهد حضور أكثر من 700 شخص، تم خلاله تسليط الضوء على إبداعات الشباب في مجال التراث من خلال عروض مسرحية وقراءات شعرية وعروض فنية.

وخلال الحفل، قام شباب الرباط بإيصال رسالة أمل وتضامن لأقرانهم في المناطق المتضررة من زلزال الحوز من خلال أداء قصيدة بعنوان “بلسم تراثي”.

يشمل برنامج “أكتشف تراث مدينتي” مجموعة من التحسينات، بما في ذلك تحديث العدة التربوية وإضافة مسارات جديدة للبرنامج وزيارات لمعارض ومواقع تراثية، بالإضافة إلى المشاركة في المعرض الدولي للنشر والكتاب.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله