حسي مسي … إشتغال مقاهي للشيشة بجيليز بدون التوفر على رخص اقتصادية

حسي مسي … إشتغال مقاهي للشيشة بجيليز بدون التوفر على رخص اقتصادية

برلمان نيوز : خاص

حسي مسي … إشتغال مقاهي للشيشة بجيليز بدون التوفر على رخص اقتصادية

برلمان نيوز: خاص

على غفلة من الجميع ، و غير بعيد عن الشوارع الرئيسية بحي جيليز ، باشرت مقاهي كانت سابقاً معروفة عملها دون تمكنها من الحصول على التراخيص اللازمة .

و حسب مصادر متطابقة فإن الأمر يتعلق بمقهى ” خواطر ” بشارع الزرقطوني ، و كذا مقهى ” بولفار ” الكائن بزنقة عائشة و المعروف سابقاً ب ” ݣوتشي “، و حسب ذات المصادر فإن هذه المقاهي سبق للسلطات الولائية ان قامت بإغلاقها و سحب الرخص الاقتصادية بناءاً على محاضر أمنية بخصوص الفوضى و الضجيج و شجارت دامية ادت الى إصابات متفاوتة الخطورة سنة 2019 .

و كان والي جهة مراكش أسفي قسي لحلو قد أصدر هذه القرارات الصارمة بعد تكرار هذه الحوادث غير مرة ، قبل أن تباشر هذه المقاهي عملها في ليالي رمضان دون توفرها على الرخص الاقتصادية .

و ترى هذه المصادر أن أصحاب هذه المقاهي بادروا لهذه العملية المنسقة ، مستغلين بذلك شهر رمضان حيث تشتغل فقط بالليل و كذلك عملية تبادل السلط بين نواب رئيس مجلس مقاطعة جيليز حيث قام مؤخراً رئيس مجلس مقاطعة جيليز بعملية تغييرات شاملة في تفويضات نوابه , كل ذلك من أجل تطبيع العملية و تهييئها الى ما وراء شهر رمضان المبارك .

هذا و تمنع القوانين الجاري بها العمل ، فتح المحلات ذات الطابع الاقتصادي بدون الحصول على الرخصة ، حيث لا يمكن بالنسبة للجماعة تحصيل اي جبايات لاحتلال الملك العام ، او رسوم على بيع المشروبات قبل ذلك .

فهل تقبل قائدة جيليز هذه الاختلالات و هي التي تعرف بالاستقامة و النزاهة و الصرامة في تطبيق القانون

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

لحظة إصابة ترامب وسقوطه على الارض ثم نهوضه |محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي ترامب

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال