حسي مسي … إشتغال مقاهي للشيشة بجيليز بدون التوفر على رخص اقتصادية

حسي مسي … إشتغال مقاهي للشيشة بجيليز بدون التوفر على رخص اقتصادية

برلمان نيوز : خاص

حسي مسي … إشتغال مقاهي للشيشة بجيليز بدون التوفر على رخص اقتصادية

برلمان نيوز: خاص

على غفلة من الجميع ، و غير بعيد عن الشوارع الرئيسية بحي جيليز ، باشرت مقاهي كانت سابقاً معروفة عملها دون تمكنها من الحصول على التراخيص اللازمة .

و حسب مصادر متطابقة فإن الأمر يتعلق بمقهى ” خواطر ” بشارع الزرقطوني ، و كذا مقهى ” بولفار ” الكائن بزنقة عائشة و المعروف سابقاً ب ” ݣوتشي “، و حسب ذات المصادر فإن هذه المقاهي سبق للسلطات الولائية ان قامت بإغلاقها و سحب الرخص الاقتصادية بناءاً على محاضر أمنية بخصوص الفوضى و الضجيج و شجارت دامية ادت الى إصابات متفاوتة الخطورة سنة 2019 .

و كان والي جهة مراكش أسفي قسي لحلو قد أصدر هذه القرارات الصارمة بعد تكرار هذه الحوادث غير مرة ، قبل أن تباشر هذه المقاهي عملها في ليالي رمضان دون توفرها على الرخص الاقتصادية .

و ترى هذه المصادر أن أصحاب هذه المقاهي بادروا لهذه العملية المنسقة ، مستغلين بذلك شهر رمضان حيث تشتغل فقط بالليل و كذلك عملية تبادل السلط بين نواب رئيس مجلس مقاطعة جيليز حيث قام مؤخراً رئيس مجلس مقاطعة جيليز بعملية تغييرات شاملة في تفويضات نوابه , كل ذلك من أجل تطبيع العملية و تهييئها الى ما وراء شهر رمضان المبارك .

هذا و تمنع القوانين الجاري بها العمل ، فتح المحلات ذات الطابع الاقتصادي بدون الحصول على الرخصة ، حيث لا يمكن بالنسبة للجماعة تحصيل اي جبايات لاحتلال الملك العام ، او رسوم على بيع المشروبات قبل ذلك .

فهل تقبل قائدة جيليز هذه الاختلالات و هي التي تعرف بالاستقامة و النزاهة و الصرامة في تطبيق القانون

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله