حسناء أول امرأة مغربية تدرب فريقا لكرة القدم رجال وتنقذه من النزول

حسناء أول امرأة مغربية تدرب فريقا لكرة القدم رجال وتنقذه من النزول

برلمان نيوز: خاص 

لم يتوقع الجمهور الرياضي المغربي يوما تدريب فريق ذكوري لكرة القدم بنون النسوة. وبعد تفوق المرأة المغربية في مجال التحكيم، تتصدر حسناء الدومي، قائمة أول امرأة تشرف على تدريب فريق لكرة القدم ذكور.

وحسناء، الحاصلة على الإجازة في الاقتصاد من جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، امرأة سطع نجم اسمها في سماء الفقيه بن صالح، وكان لها الشرف منذ مارس الماضي، أن تكون أول امرأة مغربية تشرف على تدريب فريق ذكوري.

إنها حسناء التي تنحدر من قرية “أهل المربع” الصغيرة الواقعة بجماعة الفقيه بن صالح، غيرت العقلية الذكورية التي كانت تسيطر على كل شيء واستعادت الرسائل النبيلة لكرة القدم النسوية، حلمها اليوم أيضا بعد نجاحها في تدريب فريق من الرجال، أن تتألق مع المنتخب الوطني للسيدات.

في أواخر شهر فبراير، لم تتردد حسناء تلبية دعوة تلقتها من قبل مسيري الاتحاد الرياضي الفقيه بن صالح، لإنقاذ هذا الفريق الذي يمارس ضمن القسم الرابع.

بعد مسيرة مهنية امتدت لـ14 سنة، ومع مطلع شهر مارس، تمكنت حسناء من تحقيق سبع انتصارات وتعادلين سلبيين برصيد 23 نقطة، وبهذا الانجاز الرائع، حققت حلم مسيري فريق الاتحاد الرياضي الفقيه بن صالح، وجمهوره الواسع، وضمن الفريق البقاء ضمن القسم الرابع وهي سابقة في تاريخ كرة القدم المغربية.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله

عيد الاضحى/ الاسترزاق السياسي/ قلب النموذج التنموي/ التحرير الريعي/ قفة المواطن: هشام عطوش في الڤار

الدكتور هشام عطوش تناول أهمية اللقاء، مناسبة لتبادل تجارب بحثية مرتبطة بالاقتصاد الوطني