حزب السنبلة ينتقد دعم الحكومة لاستيراد الأغنام وطريقة تعاملها مع الملفات الحقوقية

حزب السنبلة ينتقد دعم الحكومة لاستيراد الأغنام وطريقة تعاملها مع الملفات الحقوقية

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص 

سجل حزب السنبلة باستغراب رفض الحكومة التدخل لدعم الكساب المغربي وإقرار دعم مباشر للأسر، خاصة المعوزة، على غرار التجربة النموذجية خلال أزمة كورونا، وفي المقابل، لجأت إلى دعم إستيراد الأغنام، دون أثر إيجابي ملموس على الأسعار ولا على جيوب المواطنين والأسر.
وتساءل الحزب عن الجدوى من مواصلة نفس الخيارات التي أثبتت عدم نجاعتها مثل الدعم المباشر في مجال النقل المهني وفي قطاع السياحة في مقابل رفضها تقديم أي دعم مباشر للمواطنين الذين يواجهون تداعيات الغلاء في مختلف الأسعار والسلع والخدمات!
جاء ذلك، في بلاغ صادر عن اجتماع للمكتب السياسي للحزب برئاسة محمد أوزين الأمين العام للحزب وبحضور محند العنصر رئيس الحزب، خصص للتداول في آخر المستجدات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وطنيا ودوليا. 
في سياق متصل، دعا الحزب الحكومة إلى الحرص على التنزيل الأمثل والمنصف للتوجيهات الملكية السامية في مجال التخفيف من آثار الجفاف ومعالجة تحدي الماء، وتفعيل صندوق التعويض عن مخلفات الكوارث الطبيعية المجمد، وبلورة سياسة عمومية ناجعة في مجال إدارة وتدبير المخاطر، فضلا عن ذلك، الكشف عن وظيفة التأمين الفلاحي الذي لا حضور له في ظل هذه الأزمات المتوالية التي يعاني منها الفلاح والكساب وساكنة المناطق القروية والجبلية على مدى موسمين فلاحيين، مطالبا في هذا الصدد باعتماد مقاربة إيجابية في تدبير المديونية الفلاحية وفق مقاربة مجالية واجتماعية لتخفيف العبئ عن الفلاح الصغير والمتوسط.
وفي سياق متصل، جدد الحزب دعوته للحكومة إلى جعل الملفات الحقوقية ذات الصلة بالحريات بعيدا عن منطق الأغلبية والمعارضة وخارج الحسابات السياسوية الضيقة. 
في هذا الصدد، نبه حزب السنبلة الحكومة إلى تفادي حس الغرور الإنتخابوي ومنطق الاستقواء العددي في مقاربة ملفات ذات حساسية سياسية ومجتمعية تهم المجتمع بأكمله، مسجلا أن الإطار الطبيعي لتفادي الاحتقان والانقسام الذي تزرع بعض التصريحات الحكومية بذوره، هو فتح حوار وطني شامل مؤطر بقواعد الدستور وبالمصلحة العليا للوطن، وبقيم تمغربيت القائمة على الوسطية والإعتدال المنفتحة دوما  على رهانات الحداثة المشروعة.
وبخصوص الشأن الداخلي، أمد البلاغ أن الحزب مقبل على تسطير برنامج عملي مؤطر برؤية استراتيجية لإستكمال هيكلته الإقليمية والجهوية والمحلية، والإعلان عن تشكيل لجنه الموضوعاتية، وتنظيم مؤتمرات منظماته الموازية والجموع العامة للروابط الحركية، كما قرر الحزب عقد الاجتماع الدوري للمكتب السياسي والفريقين الحركيين بالبرلمان في غضون الأسابيع القليلة المقبلة لتقييم المسار ورسم خطة عمل استراتيجية للمرحلة المقبلة برهان تعزيز مكانة الحزب في صدارة المشهد السياسي واستكمال بناء الأفق الحركي المعتز بتاريخه المشرف وبإختياراته الوطنية الصادقة. 
   

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله