حزب أوزين يرد على استهتار الحكومة بالدستور..

حزب أوزين يرد على استهتار الحكومة بالدستور..

برلمان نيوز : خاص

ويتشبث بشرعية صناديق الاقتراع لتجديد هياكل المجلس الوطني للصحافة 


برلمان نيوز: خاص
سجل حزب الحركة الشعبية رفضه  لانتهاك الشرعية الدستورية والمشروعية القانونية في مجال الصحافة والنشر ودعا الحكومة المتبجحة بالشرعية الانتخابية إلى احترام صناديق الاقتراع في تجديد هياكل المجلس الوطني للصحافة.
وأضاف في بلاغ صادر عن اجتماع المكتب السياسي الجمعة 28 أبريل الجاري، برئاسة أمينها العام محمد أوزين وبحضور محند العنصر رئيس الحزب، أن الحركة الشعبية تابعت بأسف شديد، إقدام الحكومة على إطلاق مبادرة تشريعية لإحداث لجنة مؤقتة لتدبير شؤون الصحافة والنشر لمدة سنتين بعد استنفاذ مهلة التمديد  لنصف سنة التي متعت به الحكومة هياكل المجلس بموجب مرسوم بقانون.
وأضاف البلاغ، أن حزب الحركة الشعبية الذي ساهم منذ ميلاده في  إقرار  مدونة الحريات العامة، وكان له شرف إصدار قانون المجلس الوطني للصحافة،  وعلى انتخاب هياكله، يعتبر المبادرة الحكومية دليل آخر على استهتارها بالسند الدستوري المرسخ لخيار حرية الصحافة والإعلام، واستقلاليته،  وحقه المشروع في التنظيم الذاتي، كما يعتبر الحزب هذه الخطوة غير محسوبة العواقب خرقا واضحا للمشروعية القانونية والتنظيمية التي رسخها القانون المنظم للمجلس الوطني للصحافة وللمكتسبات الديمقراطية التي حققتها انتخابات المجلس الوطني للصحافة في ولايته الأولى. 
وعلى هذا الأساس، دعا الحزب الحكومة التي تعزف دوما بشرعية صناديق الإقتراع إلى سحب هذا المشروع  وفسح المجال للجسم الصحافي لممارسة حقه الديمقراطي وانتخاب ممثليه في هياكل المجلس الوطني للصحافة طبقا لمقتضيات القانون المنظم لهذا المجلس. 

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
2 تعليقات
الأقدم
الأحدث الأكثر تصويتًا
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

مرحبًا ، أنا سعيد جدًا الآن لأنني حصلت اليوم على قرض بقيمة 60 ألف دولار من هذه الشركة الجيدة بعد أن جربت العديد من الشركات الأخرى ولكن دون جدوى هنا رأيت إعلاnhhhhhن Sunshمرحبًا ، أنا سعيد جد

السلام عليكم انا سعيد جدا اني حصلت على قرضي من هذه الشركة الجيدة بعد ان حاولت وفشلت مع شركات اخرى فهذه الشركة موثوقة. إذا كنت مهتمًا بأي نوع من القروض ، فيرجى الاتصال بهم واتباع جميع تعليمات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله