جمعية رؤساء العمالات والأقاليم تعقد جمعها العادي وتنظم ندوة حول المراقبة المالية بالسعيدية

جمعية رؤساء العمالات والأقاليم تعقد جمعها العادي وتنظم ندوة حول المراقبة المالية بالسعيدية

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

تنظم الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم، على هامش جمعها العام السنوي العادي، ندوة وطنية حول موضوع: “المراقبة المالية رافعة لتدعيم الحكامة الترابية الجيدة”، وذلك يوم الخميس 18 ماي 2023، بمدينة السعيدية.

تأتي هذه الندوة حسب بيان الجمعية توصلت به جريدة برلمان نيوز، في إطار تنزيل أهداف الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والاقاليم والمتمثلة في المساهمة في النقاش العمومي لتدارس مختلف القضايا التي تهم تطوير ورش اللامركزية ببلادنا عموما وتجويد الإطار القانوني للرفع من مستوى أداء مجالس العمالات والأقاليم على وجه الخصوص. 

إلى ذلك، تتميز هذه الندوة بمداخلات لكل من مصطفى الهروس رئيس لجنة التعاون والعلاقات الخارجية، وممثلين عن المجلس الأعلى للحسابات، الخزينة العامة للمملكة، المفتشية العامة للإدارة الترابية، المفتشية العامة للمالية والمديرية العامة للجماعات الترابية. 

وبذات المناسبة، سيقدم المدير التنفيذي للجمعية عبد العظيم الحنشي، نتائج البحث الميداني الذي قامت به الجمعية حول المراقبة و التدقيق لمجالس العمالات و الأقاليم. 

وتجدر الاشارة، أن جلسة الجمع العام العادي للجمعية، ستعرف بعد كلمة رئيس الجمعية عبد العزيز الدرويش، عرض التقريرين المالي والأدبي لسنة 2022.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله