جمعية حماية والنهوض بالتراث المغربي تنظم ندوة وطنية بالرباط

جمعية حماية والنهوض بالتراث المغربي تنظم ندوة وطنية بالرباط

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

تنظم جمعية حماية والنهوض بالتراث المغربي ندوة وطنية تحت شعار “المواطنة والتراث الثقافي المغربي” وذلك يوم الإثنين 06 فبراير 2023 بقاعة باحنيني بالرباط. وتهدف هذه الندوة الوطني إلى المساهمة في توعية الرأي العام بالتراث الثقافي المغربي، وأيضا المساهمة في تكوين الشباب حول التراث الثقافي المغربي وتحديات حمايته، بالإضافة إلى تنبيه الرأي العام إلى أي محاولة لنهب أو الاستيلاء على أي عنصر من تراثنا وأيضا إلى تعزيز الثقافة المغربية على الصعيدين القاري والدولي.

وحسب بلاغ لها توصلت به جريدة “برلمان نيوز“، عقد مكتب جمعية حماية والنهوض بالتراث المغربي اجتماعه الأول، وهي جمعية تم إنشاؤها سنة 2022 تجاوبا مع الرؤية السديدة  لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، و الذي كان سباقا في الدعوة إلى الحماية والنهوض بالتراث الوطني ومكافحة الاستيلاء الثقافي. وتتمثل مهمتها الأساس في حماية و النهوض بالتراث الثقافي المادي واللامادي للمملكة المغربية.

و ذكر البلاغ ذاته، أنه خلال هذا الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي للجمعية، تم وضع برنامج لسنة 2023 والذي تتمثل في تنظيم ندوة وطنية تحت شعار “المواطنة والتراث الثقافي المغربي وذلك بشراكة مع وزارة الشباب، الثقافة والتواصل (قطاع الثقافة).

ويتكون المكتب التنفيذي لجمعية حماية والنهوض بالتراث المغربي من شباب ناشطين في المجال الجمعوي الملتزمين بالقضايا المتعلقة بالهوية والثقافة المغربية والحريصين على حماية وتعزيز التراث الوطني.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله