جمعية البناة تنظم المنتدى الأول حول الأمن المائي بالمغرب بالمحمدية

جمعية البناة تنظم المنتدى الأول حول الأمن المائي بالمغرب بالمحمدية

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

في إطار مواكبة الورش الوطني الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس لتعزيز الأمن والسيادة المائية ببلادنا، وانسجاما مع التوجهات العالمية لحماية الموارد المائية، خاصة في إطار أهداف التنمية المستدامة، تنظم جمعية البناة المنتدى الموضوعاتي الأول حول “الأمن المائي بالمغرب”، أيام 11 و 12 و 13 نونبر الجاري بمدينة المحمدية.

وحسب بلاغ توصلت به جريدة “برلمان نيوز الالكترونية”، يشكل هذا المنتدى فرصة لمناقشة واقع أزمة الماء ببلادنا واستشراف التحديات المائية المستقبلية المطروحة على الاجندة الاقتصادية والاجتماعية ببلادنا. كما سيشكل فرصة لتعزيز إشراك المجتمع المدني في تدبير هذا الملف والتفكير في إطار مؤسساتي للمجتمع المدني قـادر على المساهمة في الدينامية الوطنية لتعزيز السيادة والأمن المائي مدخل أساسي لتقوية الأمن الاستراتيجي الوطني وتعزيز الاستقرار.

وجاء في البلاغ ذاته، أن أشغال هذا المنتدى سيعرف مداخلات كل من الاستاذة أميمة خليل الفن حول “الوضعية المائية بالمغرب: مشكل موارد أم مشكل تدبير” والاستاذ الاعلامي محسن بنتاج حول “خطاب الاعلام في تدبير أزمة الماء من مقاربة الطوارئ إلى مقاربة المسؤولية” والاستاذ فؤاد مسرة حول “التشريع المائي بالمغرب واسئلة الحماية والحكامة” والاستاذ نجيب الصومعي حول “السيادة المائية بالمغرب: مدخل التحول التنموي ومحدد الاقلاع الشامل”.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله