جمعية أضواء سيدي قاسم للثقافة والفن تتألق في مهرجان الوتريات

جمعية أضواء سيدي قاسم للثقافة والفن تتألق في مهرجان الوتريات

برلمان نيوز : خاص

جمعية أضواء سيدي قاسم للثقافة والفن تتألق في مهرجان الوتريات

برلمان نيوز: خاص

نظمت جمعية أضواء سيدي قاسم للثقافة والفن بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة مهرجان الوتريات في دورته الرابعة بالقاعة الإقليمية الكبرى للعروض بسيدي قاسم. 
 
وحسب بلاغ للمنظمين اطلعت عليه جريدة “برلمان نيوز” الإلكترونية، فقد تضمن برنامج افتتاح المهرجان الذي قام بتنشيطه نور الدين أقشاني حفلا موسيقيا أحيته كل من مجموعة ضي الكمرة بأغانيها الملتزمة ومجموعة الشروق برئاسة الفنانة نزهة القاسمية بأغانيها العيطة الشرادية، فيما قدمت جمعية الصداقة المغربية الهندية عرضا فنيا استعراضيا تفاعل معه الجمهور الحاضر. كما تخلل الحفل فقرات كوميدة للفنان الكوميدي قاسم جبارة. 

وتميز اليوم الثاني من المهرجان بتنظيم ورشة في الفن التشكيلي لفائدة شباب المدينة، أطرها الفنان التشكيلي محمد ومقهى ثقافي متنقل بتنسيق مع شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب بساحة دار الشباب مع الفنان التشكيلي والمخرج المسرحي عزيز بوغابة، واختتم المهرجان بتنظيم سهرة فنية كبرى تكريمية للإنجاز التاريخي للمنتخب الوطني في كأس العالم 2022 بقطر، أحيتها فرقة الوتار الذهبي برئاسة الفنان محمد النفنيف.

وفي الختام، وحسب البلاغ ذاته، تم تكريم كل من رشيد الدليمي المشجع المعروف المرافق للمنتخب الوطني دوليا ووطنيا والفنان مصطفى الفاصوخي والفنان حسن بيل وأسدل الستار على هذا الحفل البهيج والمتميز بتوزيع الشواهد التقديرية على المشاركين

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله