جمعية أبي رقراق تنظم تظاهرة “سلا عاصمة المجتمع المدني لسنة 2023”

جمعية أبي رقراق تنظم تظاهرة “سلا عاصمة المجتمع المدني لسنة 2023”

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

تنظم جمعية أبي رقراق، غدا السبت 15 أكتوبر الجاري، لقاء تنسيقيا مع جمعيات ومنظمات المجتمع المدني بمقر الجمعية بسلا، وذلك على هامش اختيار الجمعية من طرف منظمة المجتمع المدني الدولية لقيم المواطنة والحوار والتنمية ” ايكسو” لقيادة تظاهرة “سلا عاصمة المجتمع المدني لسنة 2023″، في دورتها الرابعة بعد أن تم احتضانها في السابق تحت الرعاية السامية لجلالة الملك في كل من تارودانت، وجدة وتطوان، وذلك على التوالي خلال 2018،  2019 و 2022.

وذكر بلاغ للجمعية توصلت به جريدة “برلمان نيوز” الإلكترونية، أن الجمعية  قد أعدت مشروعا أوليا للتظاهرة خلال سنة 2023 ، حيث سيتم تنظيم نشاطين في كل شهر، فضلا عن التظاهرة المقرر تنظيمها خلال الأسبوع الثاني من نونبر من السنة المقبلة، تزامنا مع تخليد ذكرى المسيرة الخضراء وذكرى عيد الاستقلال.

وتابع البلاغ ذاته، أن المشروع يتضمن أنشطة موزعة على عشر مجالات تشتغل عليها منظمات المجتمع المدني في سلا، إضافة إلى معارض متنقلة تؤرخ لذاكرة العمل الجمعوي والمجتمع المدني السلاوي منذ بداية العقد الثالث من القرن العشرين.

وفي الختام ذكر البلاغ أن هذه التظاهرة التي ستعرف تكريم رموز من المدينة، ستولي أهمية بالغة لأهم قضايا ورهانات المجتمع المغربي الاساسية، وذلك من خلال ندوات وأيام دراسية بمشاركة ممثلي المجتمع المدني وممثلي القطاعات العمومية والخاصة المعنية بكل مجال.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله