جبهة اجتماعية تدق ناقوس الغلاء وتدعو إلى تنظيم وقفات احتجاجية

جبهة اجتماعية تدق ناقوس الغلاء وتدعو إلى تنظيم وقفات احتجاجية

برلمان نيوز : خاص

جبهة اجتماعية تدق ناقوس الغلاء وتدعو إلى تنظيم وقفات احتجاجية

برلمان نيوز: خاص

حذرت أحزاب المعارضة وفرقها البرلمانية الحكومة في عدة مناسبات من تصاعد احتقان اجتماعي غير مسبوق في عهد حكومة الكفاءات عاجزة عن مواجهة غلاء المعيشة وغير قادرة على الحد من تراجع القدرة الشرائية لفئة واسعة من المجتمع المغربي، وفي مقدمتها فئة المواطنين الذين يعيشون تحت عتبة الفقر.  
وقد أصبح واضحا، تناسل الاحتجاجات التي أخذت في الآونة الأخيرة في عدد من المناطق،  مسارات أكثر تنظيما وأكثر اتساعا، وذلك على خلفية الغلاء الفاحش الذي يجتاح البلاد منذ سنة ونصف على الأقل.

وارتباطا بذات الموضوع ، أقدمت السكرتارية الوطنية للجبهة الاجتماعية المغربية على تنظيم خطوات احتجاجية بالشارع العام على السياسات اللاشعبية للحكومة بسبب صمتها وتجاهلها الغلاء وأسبابه، معلنة في بلاغ لها عن تنظيم وقفات احتجاجية في مختلف مناطق البلاد يوم السبت 8 أبريل 2023.

وتجدر الإشارة إلى أن الأوضاع الاجتماعية قد عرفت تراجعا ملحوظا نتيجة الغلاء غير المسبوق للمواد الغذائية الأساسية، وعلى رأسها اللحوم والأسماك،  الخضر، بالإضافة إلى ذلك، الغلاء الفاحش وغير المبرر في أسعار المحروقات المستمر رغم انخفاض سعر البترول على الصعيد الدولي، وما كرسه غياب قرار استراتيجي واضح للحكومة بخصوص الاستثمار في تكرير البترول.

فهل تتحرك الحكومة قبل خروج المواطنين للاحتجاج، بمراجعة أسعار المواد الاساسية والتي لم يعد لا المواطن الفقير ولا المواطن الذي ينتمي للطبقة المتوسطة تحملها؟

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله