جامعة عبد المالك السعدي تتألق في التصنيف الدولي (Times Higher Education – Impact Ranking 2024)

جامعة عبد المالك السعدي تتألق في التصنيف الدولي (Times Higher Education – Impact Ranking 2024)

برلمان نيوز : خاص

تواصل جامعة عبد المالك السعدي تألقها للسنة الثالثة على التوالي في التصنيف الدولي (Times Higher Education – Impact Ranking 2024)، الذي يصنف قدرات الجامعات العالمية بناءً على تحقيق أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر المحددة من قبل منظمة الأمم المتحدة.

وذكر بلاغ لجامعة عبد المالك السعدي، توصلت وكالة المغربي العربي للأنباء بنسخة منه، أن الجامعة تؤكد منذ مشاركتها الأولى في عام 2022 التزامها الدائم بأهداف التنمية المستدامة (ODD) للأمم المتحدة. هذا التصنيف يقيم قدرة الجامعات على الاستجابة للأهداف السابع عشر للتنمية المستدامة.

في نسخة 2024، عززت الجامعة بشكل ملحوظ التزامها بالمشاركة في الأهداف الأحد عشر للتنمية المستدامة مقارنة بالأهداف الخمسة خلال مشاركتها الأولى، مما يعكس تحسنًا ملحوظًا في درجات الجامعة في الالتزام بجميع أهداف التنمية المستدامة.

من بين الأهداف الأحد عشر التي التزمت بها جامعة عبد المالك السعدي، تميزت الجامعة بشكل خاص في تحقيق الأهداف المتعلقة بالمياه النظيفة والصرف الصحي، لضمان الاستفادة الشاملة من الماء الصالح للشرب والنظافة الصحية. كما تبرز الجامعة في مجالات الاستهلاك والإنتاج المسؤولين، الحياة تحت الماء والحياة في البر، مما يدعم الحفاظ على النظم البيئية البحرية والأرضية.

تؤكد التصنيفات المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة السادس والرابع عشر والخامس عشر رؤية جامعة عبد المالك السعدي واستراتيجيتها الرامية إلى تطوير أقطاب التميز بما يتناسب مع إمكانيات جهة طنجة تطوان الحسيمة.

هذا الاعتراف الدولي يعزز مكانة جامعة عبد المالك السعدي ويضمن إشعاعها، مسلطًا الضوء على التزامها كمؤسسة جامعية مسؤولة تسعى للوفاء بمهمتها تجاه أهداف الأمم المتحدة والرؤية الملكية للحفاظ على البيئة وحمايتها.من خلال مشروعها التنموي الطموح، تلتزم جامعة عبد المالك السعدي بدعم أهداف التنمية المستدامة عبر التعليم والبحث ونقل المعرفة. وتجسد الجامعة هذه الأهداف في ممارساتها وسياساتها الداخلية، وفقًا لنهج المسؤولية الاجتماعية للجامعة (RSU). بذلك، تفرض الجامعة نفسها كفاعل رئيسي في التغيير الإيجابي، قادرة على مواجهة التحديات العالمية الحالية والمستقبلية، من خلال دمج مبادئ التنمية المستدامة في جميع جوانب اشتغالها.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

لحظة إصابة ترامب وسقوطه على الارض ثم نهوضه |محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي ترامب

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال