جامعة ابن طفيل تتبوأ المراتب الأولى على الصعيد الوطني في مجالات الهندسة وعلوم الفيزياء

جامعة ابن طفيل تتبوأ المراتب الأولى على الصعيد الوطني في مجالات الهندسة وعلوم الفيزياء

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

مكن التزام جامعة ابن طفيل  بالركائز الأربعة التي ينبني عليها التصنيف الدولي في مجال جودة التعليم والبحث العلمي والاقتباسات بالمجلات العلمية المحكمة دوليا ونقل المعارف والانفتاح على الخارج، من التميز مرة أخرى سواء على مستوى الصعيد الوطني أو الدولي.

 وفي بلاغ للجامعة توصلت به جريدة “برلمان نيوز” الإلكترونية، حققت “ابن طفيل” تقدما ملحوظا في هذا التصنيف، بتعزيز ترتيبها ضمن الصفوف الأولى في مجالات الهندسة وعلوم الفيزياء.

 في مجال الهندسة، أظهرت نتائج التصنيف تبوؤ الجامعة المرتبة الأولى على الصعيد الوطني وتصنيفها ضمن أفضل 400 جامعة (301–400) على الصعيد الدولي.

ويشمل هذا المجال الهندسة الكهربائية والهندسة الإلكترونية والهندسة الميكانيكية والجوية الفضائية والهندسة المدنية والهندسة الكيميائية.كما أضاف البلاغ ذاته، أن جامعة ابن طفيل صنفت ضمن أفضل 800 جامعة (601–800) على الصعيد الدولي والأولى على الصعيد الوطني في مجال علوم الفيزياء، والذي يشمل الرياضيات وعلم الإحصاء وعلوم الفيزياء وعلم الفلك والكيمياء والجيولوجيا وعلوم الأرض والبيئة والبحار.

وحسب البلاغ، يعد هذا التصنيف المشرف لجامعة ابن طفيل للسنة الرابعة على التوالي اعترافا دوليا بالتزام مختلف مكونات الجامعة بتطوير البحث العلمي والابتكار وتحقيق التميز، و تتويجا للمجهودات المبذولة من طرف الطاقم الأكاديمي والإداري وكذا الطلاب والباحثين.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله