توطيد العلاقات البرلمانية المغربية الأسترالية رغم البعد الجغرافي

توطيد العلاقات البرلمانية المغربية الأسترالية رغم البعد الجغرافي

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز

أجرى رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي بمقر المجلس، مباحثات مع سفير أستراليا بالرباط، السيد مايكل غرايم بروس كاتس.

وأفاد بلاغ لمجلس النواب أن بروس كاتس عبر بهذه المناسبة عن عميق شكره وتقديره لرئيس المجلس على حسن الاستقبال، مشيدا بالعلاقات بين البلدين المبنية على الاحترام المتبادل.

وعبر الدبلوماسي، يضيف البلاغ، عن تطلع بلاده لتعزيز هذه العلاقات على المستويات التجارية والاقتصادية ودعم فرص الاستثمار، وكذا تبادل التجارب في القطاعات ذات الأولوية المشتركة كالفلاحة والطاقات المتجددة، مشددا على أهمية دور المؤسستين التشريعيتين بالبلدين في إعطاء نفس جديد للعلاقات الثنائية وتعزيز فرص التواصل والحوار الدائمين، كما ذكر بالأدوار الهامة التي تقوم بها الجالية في البلدين.

بدوره، ثمن الطالبي العلمي العلاقات البرلمانية المغربية الأسترالية التي لم تتأثر كثيرا بعامل البعد الجغرافي، مشيرا إلى أهمية تبادل التجارب والخبرات لبلوغ التقارب المنشود والدائم، معبرا عن الإرادة القوية لإعطاء دينامية جديدة للتعاون البرلماني الثنائي، “خاصة أن هناك العديد من المواضيع البالغة الأهمية للجانبين”.

وأكد رئيس مجلس النواب على أن المغرب كان دائما ولا يزال قطبا للسلم والاستقرار، مشددا على أن هذا المعطى يعد من بين نقاط الالتقاء السياسي بين الرباط وكانبرا.

وخلال هذا اللقاء، أبرز الجانبان أهمية تبادل الزيارات ومأسستها لتعزيز الحوار والتشاور والتنسيق البرلماني المتعدد الأبعاد.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

لحظة إصابة ترامب وسقوطه على الارض ثم نهوضه |محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي ترامب

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال