تنسيق بين حزبي الكتاب والسنبلة لإجبار الحكومة على الإنصات إلى نبض المجتمع وصوت المعارضة

تنسيق بين حزبي الكتاب والسنبلة لإجبار الحكومة على الإنصات إلى نبض المجتمع وصوت المعارضة

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص
قرر نبيل بن عبدالله ومحمد أوزين تقوية أشكال التنسيق والتعاون بين حزب التقدم والاشتراكية والحركة الشعبية، على مختلف الواجهات السياسية والمؤسساتية، من أجل بلورة مزيدٍ من المبادرات المشتركة في كافة القضايا التي تستأثر باهتمام الرأي العام الوطني، وذلك من منطلق الدفاع عن المصالح الوطنية العليا لبلادنا وعن القضايا الأساسية لكافة المواطنات والمواطنين.

وحسب بلاغ مشترك توصلت به جريدة “برلمان نيوز” الإلكترونية، فقد تم تشكيل لجنة للتنسيق لدعم المجهودات المشتركة القائمة وبلورة مبادراتٍ أخرى مشتركة خلال المرحلة المقبلة.

وقد ذكر البلاغ المشترك الحزبي السنبلة والكتاب أن وفدين عن المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية وحزب الحركة الشعبية لقاء ثنائيا، يوم الثلاثاء 02 ماي 2023، بالمقر الوطني لحزب التقدم والاشتراكية في الرباط.
يأتي هذا اللقاء بين الحزبين، حسب البلاغ نفسه، لتدارس الأوضاع الوطنية العامة، أساسا في ارتباطٍ مع المسألة الاجتماعية والاقتصادية وتدهور القدرة الشرائية للمغاربة وغلاء الأسعار.
وقد استحضرت قيادة الهيئتين السياستين، المسار المشترك للحزبين في عدة محطات من تاريخ بلادنا، والأداء المتميز لفريقيهما بالمؤسسة التشريعية. كما تم الإعراب عن تطابق الرؤى، لا سيما ما يتعلق بعدم تحرك الحكومة وتجاهلها لكافة الأصوات التي تطالبها باتخاذ إجراءاتٍ قوية وملموسة من شأنها التخفيف من حدة الأوضاع المتسمة بالأزمة الخانقة التي تعيشها الفئات المستضعفة والطبقة الوسطى والمقاولات الوطنية، بما يثير الغضب والقلق والاحتقان والاحتجاج لدى أوساط مختلفة من المجتمع.
كما أكد الطرفان على مواصلة الاضطلاع بأدوارهما الدستورية، من موقع المعارضة الوطنية، البناءة والمسؤولة، سواء من حيث تنبيه الحكومة إلى خطورة الأوضاع ودقتها، أو على مستوى تقديم الاقتراحات والبدائل، على أمل أن تعمل الحكومة على الإنصات إلى نبض المجتمع وصوت المعارضة والتفاعل إيجاباً مع المطالب المشروعة التي تعبر عنها مختلف الشرائح، ضمانا للكرامة والعدالة الاجتماعية والإنصاف المجالي.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

لحظة إصابة ترامب وسقوطه على الارض ثم نهوضه |محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي ترامب

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال