تقرير نارسا يكشف عن نسبة نجاح ملفتة في امتحان رخصة السياقة

تقرير نارسا يكشف عن نسبة نجاح ملفتة في امتحان رخصة السياقة

برلمان نيوز : خاص

أكدت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (نارسا) تحقيق تطور إيجابي وملحوظ في نسبة نجاح المترشحين لامتحان رخصة السياقة في اليوم الرابع من الاختبارات، وذلك بعد تحديث بنك الأسئلة الخاص بها. وقد ارتفعت نسبة النجاح بنسبة 36 في المائة مقارنة باليوم السابق.

وأوضحت الوكالة في بيان أصدرته أن اليوم الرابع، الذي كان يوم الخميس الموافق 20 مارس 2024، شهد تقدمًا واضحًا في نسبة النجاح، حيث بلغت نسبة النجاح على المستوى الوطني 54.41 في المائة، بزيادة قدرها 36 في المائة مقارنة بيوم الأربعاء 27 مارس 2024.

وفيما يتعلق بالجهات، أشار المصدر إلى تحقيق نسب نجاح بلغت 71.43 في المائة في درعة-تافيلالت، و63 في المائة في الشرق، و57.89 في المائة في الرباط-سلا-القنيطرة، و55.72 في المائة في مراكش-آسفي، و54.34 في المائة في تطوان-طنجة-الحسيمة، و53.46 في المائة في الدار البيضاء-سطات، و53.42 في المائة في بني ملال-خنيفرة، و52.76 في المائة في سوس-ماسة، و51.20 في المائة في فاس-مكناس.

وأوضحت “نارسا” أنه لم يتم برمجة امتحانات في جهات العيون-الساقية الحمراء والداخلة-وادي الذهب وكلميم-واد نون بسبب عدم توفر مترشحين في ذلك اليوم.

ومن خلال تحليل البيانات المتعلقة بمنصة التدريب “PERMINOU”، انضم أكثر من 27 ألف مترشح للاطلاع والتدريب وإجراء اختبارات “QUIZ”، حيث بلغ عدد الاختبارات حوالي 50 ألف اختبار.

وأشارت الوكالة إلى أن هذه البيانات تظهر أن مؤسسات تعليم السياقة، الشريك الأساسي في هذا المشروع الإصلاحي الهام، قامت بمتابعة المترشحين بشكل كبير في الأيام الأخيرة، لتأهيلهم وتزويدهم بالمعرفة الكافية لاجتياز امتحان السياقة.

وفي سياق متصل، أشار البيان إلى تدخل وزير النقل واللوجستيك خلال الندوة الصحفية التي عقب اجتماع المجلس الحكومي في 28 مارس 2024، حيث تم الإعلان عن منح فرصة استثنائية للمترشحين الذين لم يجتازوا الاختبار النظري في 25 مارس 2024، بدءًا من تاريخ تحديث بنك الأسئلة الجديد، وستتخذ الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية جميع الإجراءات اللازمة لتفعيل هذا القرار.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله