تعزيز العلاقات بين المغرب وأذربيجان: انطلاق الدورة الثانية للجنة التعاون الثنائي

تعزيز العلاقات بين المغرب وأذربيجان: انطلاق الدورة الثانية للجنة التعاون الثنائي

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز : خاص

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، يوم الاثنين في الرباط، أن العلاقات بين المغرب وأذربيجان شهدت تطورًا ملحوظًا ومتواصلًا، وفقًا لتطلعات قادة البلدين، جلالة الملك محمد السادس وفخامة الرئيس إلهام علييف.

وأوضح بوريطة، خلال كلمته في افتتاح الدورة الثانية للجنة المشتركة للتعاون الثنائي المغرب-أذربيجان، التي رأسها بالتعاون مع نظيره الأذري جيهون بايراموف، أن هذه العلاقات نمت بفضل توجيهات قادة البلدين واستثمار الثقة المتبادلة والروابط الثقافية بين البلدين.

وشدد على أن هذا الاجتماع يمثل فرصة لتعزيز التزام البلدين بتعزيز العلاقات الثنائية واستكشاف مجالات جديدة للتعاون وتبادل التجارب الإيجابية. وأكد أهمية الدورة الثانية للجنة المشتركة في تعزيز التبادل الثقافي ودعم الطلاب والباحثين من خلال زيادة عدد المنح الدراسية.

وأشار بوريطة إلى أن هذا الاجتماع يشكل فرصة لتقييم إمكانات الاستثمار في البلدين وفتح آفاق جديدة للتعاون في مشاريع قطاعات استراتيجية. وأكد على أهمية إطلاق تعاون ثلاثي مع الدول الإفريقية للاستفادة من الخبرة الأذرية.

وأوضح أن وكالة الاستثمارات وتنمية الصادرات ستنظم منتدى اقتصاديًا غدًا لتعزيز الشراكة الاقتصادية الثنائية وتقديم فرص للمقاولين والفاعلين الاقتصاديين في البلدين لإرساء شراكة واعدة.

وختم بوريطة بالإشارة إلى أن هذا الاجتماع سيشهد توقيع عدة اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم في مجالات اللوجستيات والطاقة والبيئة والتنمية المستدامة والشغل والصحة، مما يفتح الباب أمام تعزيز فرص التعاون الثنائي.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله