تعزيز العلاقات الدولية: لقاء بين وسيط المملكة والمفوض الأمبودسماني

تعزيز العلاقات الدولية: لقاء بين وسيط المملكة والمفوض الأمبودسماني

برلمان نيوز : خاص

استقبل وسيط المملكة، الأستاذ محمد بنعليلو، مساء اليوم الإثنين، بمقر المؤسسة، السيد غير ديرينغ، أمبودسمان إيرلندا، المفوض المكلف بالحق في الحصول على المعلومة، في زيارة تعكس الود والاحترام، بحضور سعادة السفير الإيرلندي بالرباط، السيد جيمس ماك إنتاير.

تميزت هذه الزيارة بتبادل الآراء حول سبل تعزيز التعاون بين المؤسستين في مجالات الوساطة وحماية حقوق الأفراد، إضافةً إلى استعراض وسائل تعزيز الاندماج الدولي لأمبودسمان، خاصةً من خلال المشاركة في الهيئات الدولية، بما في ذلك المعهد الدولي للأمبودسمان.

أبدى السيد ديرينغ إعجابه بتجربة وسيط المملكة في مجال الوساطة وحماية حقوق الأفراد، وأشاد بالعلاقات الثنائية والمتعددة الأطراف التي تربط المؤسسة مع نظرائها على المستوى الإقليمي والدولي.

واستعرض اللقاء أيضًا اختصاصات ومهام المؤسستين، والممارسات التي تتبعها في ضوء الإطار القانوني المنظم لهما، بهدف تعزيز دورهما في الحفاظ على الحقوق وتعزيز الحكامة الجيدة.

يُذكر أن السيد ديرينغ يتمتع بخبرة واسعة في مجالات الإدارة الحكومية وتنمية المجتمع، كما شغل منصب أمبودسمان مكلف بالقضايا المالية والتقاعد خلال الفترة 2015-2018، إضافةً إلى خدمته كمدير مؤسس للهيئة الوطنية لحقوق الشغل.

يأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز العلاقات الدولية وتبادل الخبرات بين المملكة وأمبودسمان، بهدف تعزيز الحكامة وحماية حقوق الأفراد.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

لحظة إصابة ترامب وسقوطه على الارض ثم نهوضه |محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي ترامب

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال