تعزيز العلاقات الاقتصادية بين المغرب وأذربيجان: توقيع مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون الثنائي

تعزيز العلاقات الاقتصادية بين المغرب وأذربيجان: توقيع مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون الثنائي

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز : خاص

أكد المغرب وأذربيجان يوم الثلاثاء في الرباط على إرادتهما الجادة لتعزيز المبادلات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، في إطار منتدى الأعمال المغربي-الأذربيجاني. نظمت الفعالية وكالة إنعاش الصادرات والاستثمار في جمهورية أذربيجان بالتعاون مع الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات.

وأعرب وزير الاستثمار والتقييم السياسي المكلف، محسن الجزولي، عن أهمية تعزيز الروابط الاقتصادية بين البلدين، مشيرًا إلى قوة العلاقات السياسية المستمرة في التطور. ورغم تقدير العلاقات، أشار الوزير إلى أن المبادلات التجارية بلغت 50 مليون دولار أمريكي في عام 2022، داعيًا إلى مضاعفة الجهود لتحفيز التجارة والاستثمار في قطاعات متنوعة مثل الصناعة الغذائية والنسيج ومواد البناء والسياحة والمالية.

وفي خطوة تعكس الإرادة القوية لتعزيز التعاون، وقع الوزير ورئيس الوزراء الأذربيجاني مذكرتي تفاهم لإطلاق مشاريع استثمارية مشتركة في قطاعات مختلفة. تهدف المذكرات إلى إقامة شراكة فعالة وطويلة الأمد بين الوكالتين لتطوير فرص الاستثمار وتعزيز التبادل الاقتصادي.

من جهته، أشاد وزير الخارجية الأذربيجاني، جيهون بايراموف، بالعلاقات الدبلوماسية بين البلدين، معبرًا عن رغبته في تعزيز التعاون في مختلف المجالات بما في ذلك الاقتصاد والتجارة والسياحة والثقافة.

وفي سياق تعزيز التعاون الاقتصادي، تم التركيز على إمكانيات تعزيز المبادلات التجارية والاستثمارات في قطاعات مثل الطاقة والفلاحة والسياحة والبنية التحتية.

يأتي هذا اللقاء في إطار التوقيع على مذكرتي تفاهم إضافيتين بين وكالة تنمية المقاولات الصغيرة والمتوسطة بجمهورية أذربيجان والوكالة الوطنية لإنعاش المقاولات الصغرى والمتوسطة، والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات. تهدف المذكرتان إلى تعزيز التعاون في مجالي التجارة والاستثمار، خاصة بين المقاولات الصغيرة والمتوسطة.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله