تعزيز الطاقة الاستيعابية للأحياء الجامعية في المغرب لموسم الدراسة 2023-2024

تعزيز الطاقة الاستيعابية للأحياء الجامعية في المغرب لموسم الدراسة 2023-2024

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

أعلن سمير فطاجو، مدير المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية، عن توسيع الطاقة الاستيعابية للأحياء والإقامات الجامعية استعدادا للموسم الجامعي 2023-2024 بإضافة أكثر من 5000 سرير إضافي، من خلال افتتاح أحياء جامعية جديدة وتوسعة لأحياء أخرى.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد السيد فطاجو أن هناك مشاريع بناء أحياء جامعية جديدة في عدة مدن مغربية، مشيرًا إلى أن الدخول الجامعي لهذا العام سيشهد تنفيذ المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بمزايا وتحسينات جديدة، خاصة فيما يتعلق بدعم الحياة الطلابية والأنشطة الجامعية الموازية.

وأوضح أن استراتيجية المكتب تهدف إلى تعزيز الخدمات الاجتماعية وتحسين جودتها، وذلك من خلال زيادة الطاقة الاستيعابية للأحياء الجامعية لاستيعاب المزيد من الطلبة، وذلك بتنفيذ مشاريع جديدة وتوسعة لأحياء قائمة، بالإضافة إلى التعاون مع الجهات المحلية لبناء مساكن جامعية جديدة وتقديم حوافز للقطاع الخاص للاستثمار في هذا المجال.

وأشار إلى أنه تم أيضًا إجراء أعمال صيانة وتحسين لبعض الأحياء الجامعية التابعة للمكتب، بالإضافة إلى توسيع خدمة الإنترنت في جميع الأحياء الجامعية.

وبناءً على الارتفاع المتزايد في أعداد الطلبة الحاصلين على شهادة الباكالوريا، قررت الوزارة بحسب السيد فطاجو، البحث عن حلول لزيادة الطاقة الاستيعابية للأحياء الجامعية والإقامات الطلابية بالتعاون مع الجهات المحلية والمؤسسات العمومية.

وأخيرًا، أشار إلى أن الطلبة الجدد الذين تأثروا بالزلزال الأخير ولم يتمكنوا من تسجيل طلباتهم سيحصلون على فرصة استثنائية لتقديم ملفاتهم، وسيتم التعامل مع الحالات الإنسانية والاجتماعية بشكل استثنائي أيضًا. وسيتم تقديم الدعم للطلبة في حالة عدم توفر أماكن سكنية من خلال خدمات أخرى مثل الإطعام والمنح الدراسية.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله