تشكيل لجنة وزارية لمعالجة إشكاليات التعليم في المغرب

تشكيل لجنة وزارية لمعالجة إشكاليات التعليم في المغرب

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز : خاص

في تصريحات أدلى بها يوم الاثنين في العاصمة الرباط، أكد عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، على تشكيل لجنة وزارية تهدف إلى معالجة الإشكاليات المتعلقة بالنظام الأساسي لموظفي التربية الوطنية في المغرب.

تضم هذه اللجنة وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، ووزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، والوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع.

وخلال اجتماع للأغلبية الحكومية، أشرف عليه عزيز أخنوش، أوضح أنه سيترأس الاجتماع الأول لهذه اللجنة بصفته رئيساً للحكومة، حيث سيسعى إلى متابعة الإجراءات والبحث عن حلول فعّالة. وشدد على ضرورة عودة الأساتذة إلى الأقسام لأداء مهامهم.

وفي سياق ذي صلة، أكد أخنوش أن باب الحوار مفتوح دائماً، مشيراً إلى استعداد الحكومة لتحسين بعض أحكام النظام الأساسي باعتبارها تسهم في تحسين جودة التعليم. وركز على أهمية تحقيق أهداف الدولة الاجتماعية من خلال تحقيق إنجازات ملموسة والتصدي للهدر المدرسي.

من جهة أخرى، قدم نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، تقديراً للجهود التي بذلتها الحكومة الحالية في ترسيخ أسس الدولة الاجتماعية. وأشار إلى تنفيذ مشاريع إصلاحية مهمة، مثل تعميم الحماية الاجتماعية وبرنامج دعم السكن، وبرنامج الدعم الاجتماعي المباشر.

وفيما يتعلق بالتعليم، أوضح بركة أن إصلاح منظومة التعليم بدأ وأن “مدارس الريادة” أظهرت نتائج إيجابية. وشدد على أهمية التفاعل مع النقابات التعليمية لتجاوز التحديات التي تواجه القطاع.

من ناحية أخرى، دعا عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، التعليميين إلى تقدير قيمة الحوار مع الحكومة والعمل على عودة التلاميذ إلى فصولهم. وشدد على أهمية استمرار التواصل بين الوزراء والبرلمانيين.

من جهته، أكد محمد جودار، الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري، دعم حزبه للحكومة الحالية، مشدداً على نجاح الحكومة في تنفيذ مشاريع تعزز أسس الدولة الاجتماعية.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

لحظة إصابة ترامب وسقوطه على الارض ثم نهوضه |محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي ترامب

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال