تراجع سعر برميل البنزين يجبر أخنوش على تخفيض سعر المحروقات

أخنوش تحت ضغط انتصارات المنتخب الوطني ومسيرة الائتلاف المغربي

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

لم يغير تراجع سعر برميل برنت بحر الشمال، دون الثمانين دولارا، أي شيء في سعر المحروقات بالمغرب الذي لا زال يستقر في مكانه بعدما تضاعف سعره مرتين منذ بداية جائحة كورونا.

وتراجع برميل نفط برنت بحر الشمال تسليم فبراير، وهو السعر المرجعي في أوروبا، 2.29 % ليصل إلى 77.50 دولارا، يسائل من جديد رئيس الحكومة عزيز أخنوش عن صمته إزاء الوضع الذي خلف زيادات متتالية في جميع المواد الغذائية والمواد الصناعية والفلاحية.

أما فيما يخص برميل النفط الأمريكي الخام، غرب تكساس الوسيط تسليم يناير المرجعي الأمريكي، فقد أقفل بدوره يوم الأربعاء، متراجعا بنسبة 3,01%، بعد أن هبط إلى أدنى مستوى له هذا العام، بذلك انخفض خام غرب تكساس الوسيط إلى 71,75 دولارا قبل أن يغلق على 72,01 دولارا.

للإشارة، نشرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بيانات تظهر ارتفاع مخزونات البنزين، وهو مؤشر على انحسار الاستهلاك في أكبر اقتصاد في العالم. ويأتي هذا التراجع الجديد في أسعار النفط الذي يعيد المرجعين العالميين إلى مستويات قريبة من أدنى مستوياتهما لهذا العام، في أعقاب دخول الحظر الأوروبي حيز التنفيذ، وأيضا بسبب تحديد سعر برميل النفط الروسي عند 60 دولارا من قبل دول مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي وأستراليا.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله