بوريطة يكشف عن دعم إيران لجبهة ” البوليساريو”

بوريطة يكشف عن دعم إيران لجبهة ” البوليساريو”

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: ( و م ع )

اتهم وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ضمنيا، إيران بتزويد جبهة “البوليساريو” الانفصالية بالطائرات المسيرة. وقال الوزير بوريطة خلال ندوة مشتركة مع نظيره اليمني، يومه الاثنين 03 أكتوبر الجاري، “إن إيران تقوم بدعم الحركات الانفصالية في مجموعة من المناطق، بما في ذلك في شمال افريقيا.

وأوضح بوريطة قائلا: “اليمن صارت مجالا للتدخل الإيراني عبر ميليشيات الحوثيين”، مؤكدا، أن “التدخل الإيراني”، مس مجموعة من الدول العربية سواء بشكل مباشر أو عن طريق جماعات إرهابية أو مسلحة، داعيا المتحدث ذاته المجتمع الدولي إلى أن يحمل إيران مسؤوليتها فيما يحدث، لأن الجماعات غير الحكومية المسلحة صارت تشكل خطرا على الأمن والسلم الدوليين و الإقليميين، مضيفا أن حصول هذه الجماعات على أسلحة وتقنيات متطورة، بما فيها الطائرات المسيرة (درون)، بات يشكل خطرا شديدا على الأمن.

وذكر بأن الدول التي تمكن هذه الجماعات من الأسلحة، يجب أن تتحمل مسؤوليتها أمام المنتظم الدولي، مضيفا، أن إيران “لا يمكن أن تستمر في استغلال هذا الفراغ لتقويض الأمن والاستقرار في المنطقة العربية”. كما أبرز الوزير بوريطة أن الدعم الإيراني للجماعات المسلحة يظهر في اليمن وفي الشام وأيضا في شمال إفريقيا، مشددا على أن المغرب أيضا يعاني من هذا التدخل، مشيرا إلى أن “إيران الآن الراعي الرسمي للإرهاب والانفصال في منطقتنا العربية مع بعض التواطؤات مع الأسف”.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله