انطلاق القمة العربية الثانية لريادة الأعمال في مراكش: تجمع روّاد الأعمال العرب لاستكشاف آفاق النمو والاستثمار

انطلاق القمة العربية الثانية لريادة الأعمال في مراكش: تجمع روّاد الأعمال العرب لاستكشاف آفاق النمو والاستثمار

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

عاشت مراكش اليوم الثلاثاء انطلاق فعاليات القمة العربية الثانية لريادة الأعمال تحت شعار “من الصمود للازدهار”. هذه القمة، التي تنظمها وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات بالتعاون مع الإسكوا، تُعتبر فرصة هامة لرواد الأعمال للاستفادة من الفرص التي تُتاح من خلال لقاءات تُشارك فيها البلدان العربية والمنظمات الإقليمية والدولية والجهات المختصة في ريادة الأعمال والتنمية المستدامة.

في كلمته خلال هذه المناسبة، أشار وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، إلى أن أزمة كوفيد-19 خلقت حالة من عدم اليقين تجاه مستقبل رواد الأعمال، مما دفعهم للبحث عن حلول وسبل التقدم خلال هذه الفترة الصعبة.

وشدد السكوري على أهمية التركيز على الجهود القصيرة والقصيرة جدًا لتجاوز هذه الأزمة وتحدياتها، مع التأكيد على تأثيرات الأزمة الصحية على سلوك المستهلكين وتوقعاتهم وكيفية تأثير ذلك على الأعمال واستراتيجيات الشركات.

وأشار إلى دور الحكومات والهيئات في خلق الفرص وتطبيق السياسات لجذب الاستثمارات في مختلف القطاعات، مع التركيز على الإطار التنظيمي والمؤسسي اللازم، خاصة بالنسبة للأجيال التي مرت بهذه التجارب الصعبة.

شهد افتتاح القمة مشاركة وكيلة الأمين العام والأمينة التنفيذية للإسكوا، ورئيس برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)، الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز آل سعود.

وتضم هذه القمة أكثر من 1000 مشارك، وتهدف إلى دعم ريادة الأعمال في العالم العربي من خلال توسيع الفرص على المستويات المحلية والوطنية والإقليمية والدولية، وتحفيز رواد الأعمال من خلال النماذج الناجحة وتعزيز وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى فرص النمو على المستويات الإقليمية والدولية.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله