انطلاق التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم للسيدات (المغرب 2024)

انطلاق التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم للسيدات (المغرب 2024)

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

في إعلان رسمي أصدرته الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، أكدت اليوم أن الساحة جاهزة لبدء مرحلة التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم للسيدات (المغرب 2024). ومن المتوقع أن تكون هذه البطولة حدثا رياضيا كبيرًا في عالم كرة القدم النسائية.

وفي بيان نشرته الكاف على موقعها الرسمي اليوم الأربعاء، أوضحت أنه تم انطلاق رحلة البحث عن البطلة القادمة للبطولة المرموقة “كأس الأمم الإفريقية للسيدات توتال إنيرجي” التي ستقام في المغرب عام 2024. وستكون هذه البطولة الثانية على التوالي في المغرب بعد نجاح نسخة 2022 التي فازت فيها جنوب إفريقيا وسُجل حضورا قياسيا.

وأشار البيان إلى أن 40 دولة ستشارك في المراحل المؤهلة لهذا الحدث الكبير. وستجرى المنافسات في الجولة الأولى بنظام المباريات ذهابا وإيابا، حيث ستتأهل الفرق الفائزة إلى الدور الثاني الذي سيقام في نونبر 2023.

وبسبب دورها كبلد مضيف للبطولة، ستكون المغرب من بين الفرق المشاركة في النهائيات مباشرة. وسيكون لحاملة اللقب، جنوب إفريقيا، والفائزة بالميدالية البرونزية في النسخة السابقة زامبيا، مكانة مميزة تجاه الجولة الأولى.

تبدأ الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية للسيدات (المغرب 2024) من 20 إلى 26 شتنبر  2023، فيما تقام الجولة الثانية من 27 نونبر إلى 5 دجنبر 2023.

وتشمل المباريات في الجولة الأولى مباريات كلا من رواندا وغانا، إيسواتيني وبوركينا فاسو، أوغندا والجزائر، ومصر وجنوب السودان. إنها فترة مشوقة تنتظر عشاق كرة القدم في القارة الإفريقية، حيث ستتنافس هذه الفرق من أجل تحقيق حلم الفوز بلقب كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم للسيدات في المغرب 2024.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله