انسحاب الوفد المغربي من مخيم العدالة المناخية بتونس احتجاجا على مشاركة “البوليساريو”

انسحاب الوفد المغربي من مخيم العدالة المناخية بتونس احتجاجا على مشاركة “البوليساريو”

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

قاطع الوفد المغربي المشارك في مخيم العدالة المناخية المنعقد بمدينة نابل التونسية خلال الفترة الممتدة ما بين 25 و 30 شتنبر 2022، وذلك على إثر وجود عناصر تابعة لمرتزقة البوليساريو، مندسين ضمن المشاركين باسم منظمة إسبانية تحمل اسم ” NOVACT “.

وقال بيان صحفي للوفد المغربي توصلت به جريدة “برلمان نيوز “الإلكترونية، “إن عناصر منتمية لجبهة “البوليساريو” حاولوا تنظيم ورشة تحت عنوان: “تغير المناخ  تحت الاحتلال-  الغسل الأخضر” على هامش الملتقى” مضيفا في هذا الصدد” ولما لهذا الموضوع من حساسية قصوى تمس الوحدة الترابية للمملكة، استنكر المشاركون المغاربة برمجة  تنظيم هذه الورشة ضمن برنامج يوم الثلاثاء 27 شتنبر 2022 وقاطعوا جميع أنشطة المخيم الشيء الذي أرغم الجهة المنظمة إلغاء هذه الورشة من البرنامج”.

وبهذه المناسبة، شدد البيان قائلا”  نحن المشاركون المغاربة في هذا الملتقى العالمي – الذي يضم 65 دولة من خمس قارات وحوالي 400 مشاركة ومشارك – لن نسمح لأي كان بأن يتطاول بأي شكل من الأشكال على السيادة الوطنية والوحدة الترابية للمملكة، كما نعبر عن رفضنا لكل مساس بقضية الصحراء المغربية التي تشكل بالنسبة لنا أولوية وطنية”.

وفي الختام جدد الوفد المغربي  المشارك في هذا الملتقى العالمي تشبثه بالثوابت الوطنية، معلنين عن انسحابه النهائي من المخيم، مع مطالبة الجهة المنظمة تقديم اعتذار رسمي للوفد المغربي.

للتذكير، يجتمع المئات من الشباب الفاعلين في مجال التنظيم واتخاذ المبادرات من جميع أنحاء دول الجنوب العالمي في مخيم العدالة المناخية في تونس بهدف المشاركة في وضع استراتيجيّات العمل والمطالبة باستجابةٍ منصفة وعادلة لأزمة المناخ من قبل القيادات العالمية. …

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
1 تعليق
الأقدم
الأحدث الأكثر تصويتًا
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

منتدى الحوار والتنمية المستدامة جهة الدار البيضاء سطات يدين سلك المنظمين مع المساندة المطلقة لقرارر الانسحاب الذي اخذه الوفد المغربي المشارك في المخيم .

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله