انتصار ملفت للملاكم المغربي سعيد مرتجي في منافسات الألعاب الأولمبية بباريس 2024

انتصار ملفت للملاكم المغربي سعيد مرتجي في منافسات الألعاب الأولمبية بباريس 2024

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

أحرز الملاكم المغربي سعيد مرتجي، الوزن 51 كيلوغرامًا، فوزًا مذهلاً على منافسه ريتسيليتسوي كولوبي من ليسوتو في يوم الاثنين. حيث تمكن مرتجي من الفوز بأربع نقاط مقابل نقطة واحدة، في اليوم الثالث من منافسات إقصائيات منطقة إفريقيا للملاكمة، والتي تقام في مجمع داكار أرينا الرياضي في ديامنياديو، على بعد 30 كيلومترًا فقط من العاصمة السنغالية.

وتميز هذا اليوم بالهزيمة المفاجئة للملاكم المغربي سليمان السمغولي، وزن 57 كيلوغرامًا، أمام منافسه الموزمبيقي سيغاوكي أرماندو روغوبيرتو بنقطتين مقابل 3 نقاط. وشهد اليوم أيضًا إقصاء الملاكمة المغربية أميمة بلحبيب، وزن 66 كيلوغرامًا.

وقبل ذلك، نجح الملاكم المغربي أيوب معني، وزن 92 كيلوغرامًا، في التفوق على ساديكي ماروي من جمهورية الكونغو الديمقراطية بخمس نقاط مقابل صفر في هذه التصفيات المؤهلة لأولمبياد 2024.

وفي هذا اليوم المثير من المنافسات القارية، نجح الملاكم المغربي الآخر، عبد الحق نذير، وزن 63.5 كيلوغرامًا، في الفوز على الغيني سيلا السيني بخمس نقاط لصفر. وبهذا الانتصار، يحقق نذير عبد الحق فوزه الثاني في هذه البطولة بعد فوزه يوم الأحد على الموزمبيقي ماريم بيرناردو دلفينا بثلاث نقاط مقابل 2 نقطة.

وفي فئة السيدات، تعرضت الملاكمة المغربية ليلى لهزيمة أمام مارسيلات ساكوبي ماتشو من الكونغو الديمقراطية بنتيجة 5-0 في دور ال16 وزن 57 كيلوغرامًا.

من جهة أخرى، خرج محمد ربيعي، وزن 71 كيلوغرامًا، من هذه البطولة يوم السبت بعد خسارته في أول نزال له بالضربة القاضية على يد الكيني ماينا بونيفاس موغويندي.

يجدر بالإشارة إلى أن أبرز النزالات المتوقعة في هذه البطولة هي التي ستشارك فيها بطلة العالم خديجة المرضي، وزن 75 كيلوغرامًا، حيث ستسعى للتأهل لأولمبياد باريس.

يشار إلى أن هذه المنافسة، التي انطلقت يوم السبت وستستمر حتى 15 سبتمبر الحالي، تجمع ملاكمين من 43 دولة، من بينها المغرب الذي يمثله 13 ملاكمًا.

وتتكون قائمة المنتخب المغربي في فئة الملاكمة النسائية من: ياسمين متقي وزن 50 كيلوغرامًا، وداد برطال وزن 54 كيلوغرامًا، ليلى لقصيري وزن 57 كيلوغرامًا، نسرين أمين وزن 60 كيلوغرامًا، أميمة بلحبيب وزن 66 كيلوغرامًا، وخديجة المرضي وزن 75 كيلوغرامًا.

أما في فئة الرجال، فيتكون المنتخب المغربي من سبعة ملاكمين، وهم: سعيد مرتجي وزن 51 كيلوغرامًا، سليمان السمغولي وزن 57 كيلوغرامًا، عبد الحق نادر وزن 63.5 كيلوغرامًا، محمد ربيعي وزن 71 كيلوغرام

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله