امبارك السباعي يدعو الحكومة ومختلف الوسائط السياسية والمؤسساتية لاستلهام دروس النخبة الوطنية

امبارك السباعي يدعو الحكومة ومختلف الوسائط السياسية والمؤسساتية لاستلهام دروس النخبة الوطنية

برلمان نيوز : خاص

امبارك السباعي “فعلا لم نفوز بكأس العالم ولكن فزنا بقلوب العالم”

برلمان نيوز: خاص

استهل امبارك السباعي مداخلته بمجلس المستشارين بتقديم صادق التهاني لجلالة الملك محمد السادس نصره الله ولكافة مكونات المنتخب الوطني لكرة القدم، ولكافة المغاربة داخل الوطن وخارجه على الإنجاز التاريخي المتمثل في بلوغ المربع الذهبي لبطولة كأس العالم، وتهانينا موصولة إلى دولة قطر، أميرا وحكومة وشعبا، على حسن تنظيم هذه البطولة، وإلى كل الشعوب التي ساندت الفريق الوطني في ملحمته التاريخية.

وأضاف امبارك السباعي رئيس الفريق الحركي خلال الحصة المخصصة للفرق النيابية بمجلس المستشارين، قائلا: “فعلا لم نفوز بكأس العالم ولكن فزنا بقلوب العالم، لم نفوز بكأس العالم ولكن أبهرنا العالم وصرنا علامة مميزة في كل بقاع الأرض ملكا وفريقا وجمهورا وشعبا، لم نفوز بكأس العالم ولكن رفرف العلم الوطني في كل القارات وعزف النشيد الوطني في كل القنوات”.

وفي السياق ذاته استطرد امبارك السباعي قائلا: “فعلا لم نفوز بكأس العالم ولكن صنعنا ملحمة أخرى لملك وشعب، وكتبنا صفحة جديدة في التاريخ عنوانها وطن عظيم، آمن ومستقر، عنوانها مشرق الأنوار ومنبت الأبطال وزئير الأسود في أطلسهم الشامخ.، عنوانها مغرب الوطنية الصادقة المقرونة بقيم المواطنة الحقة. ملحمة عنوانها، شعب أبي ينسى الأزمات أمام رفعة ونداء الوطن وحب المنجزات، ملحمة عنوانها النية الصادقة والثقة في الكفاءات الحقة”.

كما أوضح امبارك السباعي :” لمشاركتنا التاريخية في المونديال دروس لكل من يهمه الأمر، درس إسناد الأمور إلى أهلها ولمن يستحقها، درس في الحكامة والانسجام، درس في أن الوطن ليس مجرد جواز سفر ولا رقما في سجل الجنسية بل هو إيمان وتراب، فرحة ودمعة بعد كل انتصار أو انكسار، درس لمحاسبة كل الذين يرهنون مستقبل وطن عظيم بمصالحهم الشخصية الضيقة ويتعمدون الإساءة إلى الفرحة الجماعية للمغاربة بالمتاجرة في تضحياتهم وفي أفراحهم وأحزانهم، درس لإنصاف الكفاءات من مغاربة العالم تفعيلا لتوجيهات جلالة الملك محمد السادس نصره الله”.

وفي الختام، دعا امبارك السباعي رئيس الفريق الحركي بالمناسبة “الحكومة ومختلف الوسائط السياسية والمؤسساتية لاستلهام دروس النخبة الوطنية في المونديال خدمة لوطن من حجم المغرب، وطن عميق الجدور في التاريخ ومجمع اللغات والثقافات والحضارات بخيط ناظم عنوانه الوحدة في التنوع ، وأن الإبداع والإنجاز في العمل الجماعي ولا شيء غير العمل الجماعي”.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله