الوكالة الحضرية لورزازات تسعى إلى تكريس المكتسبات والنتائج الايجابية المحققة

الوكالة الحضرية لورزازات تسعى إلى تكريس المكتسبات والنتائج الايجابية المحققة

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: متابعات

استعرض مدير الوكالة الحضرية بالنيابة، محمد زواق، حصيلة أنشطة الوكالة الحضرية لورزازات – زاكورة – تنغير خلال السنة المنصرمة فيما يتعلق بالتخطيط المجالي، مشيرا إلى أن النتائج كانت إيجابية في مجملها، إذ تم تحقيق جل ما تم الالتزام به خلال المجلس الإداري السابق.
وأوضح خلال هذا اللقاء بحضور عامل إقليم ورزازات، عبد الرزاق المنصوري، أن عدد الوثائق المصادق عليها عرف تطورا ملحوظا، حيث بلغ رصيد المؤسسة 73 وثيقة للتعمير حتى متم سنة 2022، مؤكدا أن مصالح هذه المؤسسة عملت خلال ذات السنة على تتبع إعداد 18 وثيقة تعميرية بكل من الأقاليم الثلاث التابعة للنفوذ الترابي للمؤسسة و إعطاء الانطلاقة لثمان دراسات تعميرية جديدة.
أما على مستوى الشق المتعلق بالتدبير الحضري، أشار زواق، إلى أن الوكالة قامت ومن خلال عمل اللجان التقنية المكلفة بدراسة ملفات طلبات رخص البناء وإحداث التجزئات العقارية والمجموعات السكنية وتقسيم العقارات، بدراسة ما مجموعه 1721 ملفا، حصل 1402 منها على الرأي الموافق، أي بنسبة 81.46 في المائة.
كما أكد، أن برنامج عمل الوكالة الحضرية للسنوات القادمة، سيسعى لتكريس المكتسبات والنتائج الايجابية المحققة والعمل على تنزيل توصيات مجلس إدارة هذه المؤسسة، وكذا توجيهات الوزارة الوصية بطريقة منهجية وبتعاون مع مختلف الشركاء المحليين، وكذلك العمل على تسريع عملية الرقمنة التي أطلقتها الوكالة.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله