الوزيرة مزور تلتقي بالمواطنات والمواطنين بجهة الرباط – سلا – القنيطرة

الوزيرة مزور تلتقي بالمواطنات والمواطنين بجهة الرباط – سلا – القنيطرة

وتوحيد الجهود في أفق إنجاح ورش التحول الرقمي على جميع المستويات

برلمان نيوز: خاص

قالت غيثة مزور وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، إن اللقاء التشاوري بجهة الرباط، يأتي في إطار الإرادة الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي ارتأى لبلادنا تنمية تشمل كل مناطق المملكة، والذي خص جلالته الانتقال الرقمي باهتمام خاص لكونه يتيح فرصا تنموية هائلة يتعين استثمارها على الوجه الأمثل.

كما عبرت الوزيرة مزور يوم الأربعاء 29 نونبر الجاري، في  لقاء تشاوري مع المواطنات والمواطنين بجهة الرباط – سلا – القنيطرة  بهدف الإنصات لانتظاراتهم في مجال الرقمنة، عن ” افتخارها بشباب الجهة الذين أبانوا، من خلال مبادراتهم ومقاولاتهم الخاصة، عن طموح وإرادة في المساهمة في تنمية بلادهم.

وقال بلاغ للوزارة توصلت به جريدة “برلمان نيوز” الإلكترونية، أن جلسة الإنصات تأتي “ضمن سلسلة لقاءات تشاورية جهوية هدفها الاستماع للمواطنات والمواطنين المغاربة وتجميع أفكارهم وآرائهم، وإشراكهم في صياغة الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي المبنية على تسريع الشمولية الرقمية وتحسين الخدمات الرقمية وجعل المملكة قطباً رقميا إقليميا”. كما أضاف البلاغ أن “اللقاءات التواصلية التشاركية تندرج في إطار انخراط وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة في تنزيل تحول رقمي للمملكة يضع المواطن في صميم أولوياته وأهدافه”.

كما أوضح البلاغ  أن اللقاء الذي خصص للتشاور والإنصات، والذي عرف مشاركة حوالي 100 من مواطنات ومواطني الجهة وممثلي جمعيات المجتمع المدني وأعضاء الغرف المهنية وأصحاب المقاولات الناشئة وكذا الشباب الفاعلين في تكنولوجيا المعلومات بالجهة، “يروم إدماج المرتفق في ورش التحول الرقمي وتثمين مساهمته الاقتراحية الفاعلة، سواء على مستوى تعميم الولوج والاستخدامات الرقمية، أو على مستوى تطوير عرض الخدمات الرقمية”. 

للاشارة، يأتي هذا اللقاء الجهوي التشاوري، الرابع بعد كل من جهة سوس ماسة وجهة بني ملال خنيفرة وجهة مراكش-آسفي، في إطار انفتاح وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة على مختلف الفاعلين، من مواطنين ومجتمع مدني. كما يهدف بالأساس إلى إشراك جميع المتدخلين وتوحيد الجهود في أفق إنجاح ورش التحول الرقمي على جميع المستويات، وذلك للدفع قدما بعجلة التنمية بالمملكة المغربية انسجاما مع الرؤية الملكية السامية المتبصرة لصاحب الجلالة، الذي أكد جلالته على ضرورة انخراط بلادنا بشكل فاعل في دينامية التحول الرقمي التي يعرفها العالم اليوم.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله

عيد الاضحى/ الاسترزاق السياسي/ قلب النموذج التنموي/ التحرير الريعي/ قفة المواطن: هشام عطوش في الڤار

الدكتور هشام عطوش تناول أهمية اللقاء، مناسبة لتبادل تجارب بحثية مرتبطة بالاقتصاد الوطني