الوزيرة المنصوري تعلن عن فتح معهدين بتطوان والسمارة

الوزيرة المنصوري تعلن عن فتح معهدين بتطوان والسمارة

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

في إطار الاستجابة لتزايد الطلب على معاهد تكوين التقنيين المتخصصين في التعمير والهندسة المعمارية، التابعة لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، تعلن فاطمة  الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، عن فتح  معهدين جديدين بتطوان و السمارة برسم الموسم الدراسي 2022-2023. 
 
وفي سياق ما جاء بلاغ توصلت به جريدة “برلمان نيوز” الإلكترونية ، أن الوزيرة المنصوري، تؤكد على  مواصلة مجهودات الوزارة من أجل دعم هذا التكوين وتأطيره، بهدف المساهمة في تأهيل الشباب المغربي والاستجابة للطلب الكبير والمتزايد على المهنيين والأطر التقنية المختصة في ميداني التعمير والهندسة المعمارية. 

كما أشارت الوزيرة على أن ” هذه المبادرة تندرج في إطار مجهودات الوزارة الرامية إلى تنفيذ التعليمات الملكية السامية و تنزيل توجيهات النموذج التنموي الجديد الذي ينص على ضرورة العمل على تمكين الشباب المغاربـة مـن سبل امتلاك الكفاءات العالية وتحسين آفاق اندماجهم في سوق الشغل”. كما ستواصل الوزارة تعزيز عرضها في مجال تكوين التقنيين المتخصصين في التعمير والهندسة المعمارية. 

 الجدير بالذكر، أن وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، نظمت، يوم الأحد 25 شتنبر 2022، مباريات جهوية لولوج معاهد تكوين التقنيين المتخصصين في التعمير والهندسة المعمارية الأربع المتواجدة بمكناس، وجدة، تطوان و السمارة، برسم الموسم الدراسي 2022-2023 ،. حيث تم استدعاء 3487 مرشحة و مرشح.
و يستغرق التكوين في معهد تكوين التقنيين المتخصصين في التعمير والهندسة المعمارية سنتين يحصل بعدها الطالب على دبلوم تقني متخصص في التعمير والهندسة المعمارية والهندسة المدنية والبن

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله